موعد صرف زيادة رواتب العسكريين والمتقاعدين في المملكة لشهر يناير 2023

موعد صرف زيادة رواتب العسكريين والمتقاعدين في المملكة لشهر يناير 2023، واحدة من الموضوعات التي تصدرت محركات البحث خلال الأيام القليلة الماضية، بعدما أعلنت المملكة العربية السعودية عن تخصيص زيادة على مستوى الرواتب لجميع العسكريين وأيضًا المتقاعدين بداية من العام الجديد ألفين وثلاثة وعشرين.

موعد صرف زيادة رواتب العسكريين والمتقاعدين

وأعلنت المملكة العربية السعودية بشكل رسمي عن موعد صرف زيادة رواتب العسكريين والمتقاعدين بالمملكة في شهر يناير الجاري لعام ألفين وثلاثة وعشرين، حيث سيتم صرف الزيادات الجديدة على رواتب العسكريين يوم الخميس السابع والعشرين من شهر يناير الجاري، وتستمر حتى حصول الكل على الزيادات.

فيما يتم صرف الرواتب للمتقاعدين بداية من يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من شهر يناير، على أن يتم صرف الراتب في نفس التوقيت من كل شهر.

موعد صرف زيادة رواتب العسكريين والمتقاعدين في المملكة لشهر يناير 2023

وخصصت المملكة العربية السعودية نسبة 2% زيادة سنوية على جميع مرتبات العاملين بالقطاع العسكري، تقديرًا وعرفانًا بمجهوداتهم المبذولة والمتفانية في حماية البلاد والتصدي لأي عدو، ويتم صرف تلك الزيادة بداية من شهر يناير الجاري لتكون بمثابة مكافئة مع بداية العام الجديد.

أما بالنسبة للمتقاعدين، فتصل نسبة الزيادة في الرواتب إلى حد الـ18% وتختلف باختلاف الراتب الفعلي الذي يحصل عليه المواطن، بالإضافة إلى تفاوت خدمتهم للبلاد وعدد السنين التي قضوها، ووضعت المملكة شروطًا للأهلية والاستحقاق للمتقاعدين يجب توفرها أولًا لتحقيق الزيادة الجديدة في الرواتب.