“مش هيقلب أسود بعدها”.. فكرة متخطرش علي بال حد تحافظ على لون الموز الأصفر حتى لو قضى 6 أشهر في الثلاجة.. وداعاً للاسمرار!

يفضل الكثير منا فاكهة الموز بل ونعتمد عليها في الكثير من العصائر والمشروبات الصحية الغنية بالفيتامينات هذا إلى جانب كونه يتمتع بمذاق رائع وهو مصدر من مصادر البوتاسيوم ويستطيع تحفيز الجهاز المناعي في جسم الإنسان ويمنحه الطاقة التي يحتاج إليها أيضاً وهناك الكثير من ربات البيوت اللاتي يقمن بالاحتفاظ به في الثلاجة لفترة طويلة لكن سرعان ما يتغير لونه إلى اللون الأسود لهذا نعرض لك الآن طريقة الحفاظ على لون الموز الأصفر بدون تغيير أو تحول في السطور القادمة.

طريقة الحفاظ على الموز من الاسمرار

"مش هيقلب أسود بعدها".. فكرة متخطرش علي بال حد تحافظ على لون الموز الأصفر حتى لو قضى 6 أشهر في الثلاجة.. وداعاً للاسمرار!

هناك وسائل متعددة يمكن الاستفادة منها في تخزين الموز بطريقة صحيحة وصحية منها ما يعتمد على ورق الفويل والذي يستخدم في الأصل لحماية البوتجاز من الزيوت والدهون وغيرها كي لا يتسخ بسهولة ولهذا فإننا يمكننا أن نحتفظ بالموز في هذا الورق كي يستمر لونه في الاصفرار لأطول فترة ممكنة.

كذلك يمكن أن نستغل ورق الاسترتش في الشيء نفسه بل وهو أفضل وسيلة لحماية الموز من تراكم البكتيريا عليه وبالتالي لن يتعرض إلى التلف بسهولة وهو أيضاً قادر على الحفاظ على لونه وعدم تعرضه إلى التغيير أو الاسمرار بأي شكل من الأشكال، وبالتالي أمامك الآن وسيلتين اختر منها ما تريد لعدم تغير لون الموز الأصفر المميز عند تخزينه في الفريزر أو الثلاجة لفترة طويلة من الوقت.