احذر أن تكون منهم.. هؤلاء الطلاب ممنوعون من دخول امتحانات الشهادة الاعدادية 2023

تستعد المدارس لانطلاق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري، وأرسلت المدارس الإعدادية تحذير شديد اللهجة إلى الطلاب الذين يستعدون إلى أداء امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، وحذرت المدارس أن الطلاب الذين لم يحرروا استمارة الشهادة الإعدادية يتم حذف أسمائهم فورًا من قاعدة بيانات المدارس، ولن يستطيع الطلاب دخول امتحانات الشهادة الإعدادية 2023.

الفئات المسموح لها بالتقدم لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

  • وكشفت مديريات التربية والتعليم عن الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، وهي التي تأتي على النحو التالي.
  • يسمح للطلاب المقيدون في الصف الثالث الإعدادي المنقولون إلى الصف الثاني الإعدادي بمدارس التعليم الأساسي التي تشرف عليها الوزارة.
.. خطوة واحدة تمنع الطلاب من دخول امتحانات الشهادة الاعدادية 2023
.. خطوة واحدة تمنع الطلاب من دخول امتحانات الشهادة الاعدادية 2023
  • يسمح لطلاب المنازل بدخول امتحانات الشهادة الإعدادية وخاصة من سبق لهم دخول امتحانات إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسية ورسب فيها خلال 2021، لذلك يجب تقديم بيان رسوب عن كل سنة من السنتين.
  • يسمح للطالب الراسب في 2021 وما قبلها ولم يتقدم للامتحانات في 2022 لكن من الضروري تقديم بيان رسوب للعام الدراسي 2021، وعليه يجب تقديم إقرار بعد تقدمه للعام الدراسي 2022.
  • احذر أن تكون منهم.. هؤلاء الطلاب ممنوعون من دخول امتحانات الشهادة الاعدادية 2023
    احذر أن تكون منهم.. خطوة واحدة تمنع الطلاب من دخول امتحانات الشهادة الاعدادية 2023

تقديم بيان رسوب عن آخر عامين

  • أما الطالب الراسب قبل 2022 يجب عليه تقديم بيان رسوب عن آخر عامين تقدم للامتحان بها.
  • يسمح بدخول الطلاب الشهادة الإعدادية للطلاب الناجحين في امتحانات النقل منازل من الصف الثاني الإعدادي حتى الثالث الإعدادي، لكن هناك بعض الشروط منها ألًا يقل سن الطالب عن 14 سنة في أكتوبر عن السنة المراد التقديم فيها.
  • يسمح بدخول الامتحانات للطلاب الراسبين في الشهادة الإعدادية الأزهرية، لكن من الضروري تقديم بيان رسوب من المنطقة الأزهرية.
  • يسمح للطلاب دخول الشهادة الإعدادية وهم كل من الطلاب الناجحون في الدراسة ويرغبون في التحسين بشرط أن كون النجاح في العام السابق مباشرة للعام المراد التقدم لامتحانات فيه، وألا يكون الطالب مقيد بإحدى المدارس سواء الثانوية التجارية أو الصناعية أو الخاصة.
  • ضرورة تقديم الطالب أصل الاستمارة التي توضح نجاحه في امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

وعلى قدم وساق تستعد وزارة التعليم لانطلاق امتحانات النقل والشهادة الإعدادية خلال الفصل الدراسي الأول للعام الحاري، فين حين تجتمع الوزارة خلال الفترة الجارية من أجل الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة ومنع وقوع أزمات وتفادي أى مشاكل بعد تبكير مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني.