“طالعه زي الصاروخ”.. بعد ارتفاع الدولار إليكم أسعار الدواجن اليوم السبت 31-12-2022.. مفاجأة كبيرة في أسعار الفراخ البيضاء

في ظل بحث الكثير عن أسعار السلع والمنتجات الغذائية ، فقد يبحث الكثير عن أسعار الفراج في مصر، وخصوصا بعد إرتفاع سعر الدولار، وقد وصلت الفراخ في بعض الأوقات إلى ما يقرب من 50 جنيه لكيلو الفراخ البيضاء ، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم أسعار الدواجن اليوم السبت 31-12-2022 في مصر.

"طالعه زي الصاروخ".. بعد ارتفاع الدولار إليكم أسعار الدواجن اليوم السبت 31-12-2022.. مفاجأة كبيرة في أسعار الفراخ البيضاء

أسعار الدواجن اليوم

شهدت أسعار الدواجن ارتفاعا مفاجئا في بورصة الدواجن اليوم :

  • حيث وصل سعر الدواجن البيضاء بالبورصة الرئيسية للدواجن إلى 45 جنيها للكيلو .
  • فيما وصل سعر الدجاج الأحمر “ساسو” إلى نحو 60 جنيها للكيلو في البورصة ، وتأتي هذه الأسعار في ظل تزايد سوق علف الدواجن ، فإن ارتفاع أسعار الأعلاف بهذه الطريقة يمثل مشكلة كبيرة وتدمير منازل المزارعين والمستهلكين.
  • وصل سعر الدواجن البيضاء في المزرعة إلى نحو 44 جنيها للكيلو ، أما بالنسبة للسعر المستهلك فيزيد سعر الكيلو على الأسعار في المزرعة من 2 إلى 4 جنيهات بعد إضافة تكاليف النقل وربح التاجر. وتسعى الحكومة حالياً لفتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن لدعم احتياطي مصر من النقد الأجنبي.

أسعار الدواجن اليوم

  • أما بالنسبة للدواجن الحمراء “ساسو” فقد وصل سعرها في المزرعة إلى نحو 60 جنيها للكيلو ، وسعر الكيلو للمستهلكين يتجاوز 70 جنيها للكيلو ، ومع بداية فصل الشتاء تتخذ الهيئة العامة للخدمات البيطرية عدة إجراءات احترازية للتعامل مع الأمراض الوبائية التي تهدد الماشية والدواجن باللقاحات المنتجة محلياً.

واليكم ملخص لأسعار الدواجن اليوم السبت 31-12-2022.

أسعار الدواجن بمصر : [table id=dwagn /]