أمطار ورياح.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس الأيام ال6 القادمة وتنشر نصائح للمواطنين

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، من حالة الطقس الأيام ال6 القادمة، والتي ستشهدها البلاد بالفترة من يوم الثلاثاء الموافق 27 ديسمبر وحتى حلول يوم 1 يناير 2023، وكانت الهيئة قد كشفت في بيانها، أن البلاد ستشهد بتلك الفترة، طقس مائل للبرودة على “القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد” خلال ساعات النهار، بارد على جميع الأنحاء خلال ساعات الليل، كما توقعت الهيئة كذلك أن يكون هناك ارتفاع بفرص سقوط الأمطار الخفيفة مع نشاط ملحوظ بحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

حالة الطقس الأيام ال6 القادمة

وكانت الهيئة العامة للأرصاد قد كشفت في البيان الذي قامت بنشره عن توقعاتها لحالة الطقس حتى يوم الأحد 1 يناير وقالت الهيئة أن البلاد ستشهد الطقس التالي:

  • الثلاثاء 27 ديسمبر: سيكون هناك تكون بالشبورة المائية الكثيفة خلال ساعات الصباح الباكر على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، وسيكون هناك ارتفاع بفرص سقوط الأمطار الخفيفة مع نشاط بحركة الرياح.
  • الأربعاء والخميس 28و29 ديسمبر: سيكون هناك تكون بالشبورة المائية الكثيفة خلال ساعات الصباح الباكر على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، وسيكون هناك ارتفاع بفرص سقوط الأمطار الخفيفة.
  • الجمعة 30 ديسمبر 2022: سيكون هناك تكون بالشبورة المائية الكثيفة خلال ساعات الصباح الباكر على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، وسيكون هناك ارتفاع بفرص سقوط الأمطار الخفيفة مع نشاط بحركة الرياح.
  • السبت 31 ديسمبر والأحد 1 يناير: سيكون هناك تكون بالشبورة المائية الكثيفة خلال ساعات الصباح الباكر على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية مع نشاط بحركة الرياح.
حالة الطقس الأيام ال6 القادمة
حالة الطقس الأيام ال6 القادمة

وكانت الأرصاد قد حذرت المواطنين من التقلبات الجوية المتوقعة بالفترة المقبلة، مؤكدة على جميع بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة مع متابعة النشرة الجوية باستمرار لمعرفة كل جديد.