احذفها فورا قبل بيتك ما يتخرب !! .. هذه التطبيقات تقوم بسرقة صورك والحسابات والأموال من هاتفك دون أن تشعر .. بيتجسسوا عليك وعارفين كل حاجة عنك

تقدم لنا التكنولوجيا الحديثة الجديد بشكل يومي، وأصبح التطور الذي نعيشه يحدث بشكل سريع بحيث نحاول مواكبته وتطوير أنفسنا معه، ويعتبر الهاتف الخلوي أحد اهم الاختراعات التي غيرت حياة البشر، وجعلتهم يعتمدون عليه يوميا بشكل كبير، فمن خلاله تستطيع التواصل مع الاخرين في جميع أنحاء العالم، وانجاز اعمالك دون التحرك من مكانك، واستخدامه أيضا في أوقات الفراغ للتسلية والترفيه، ولكن عليك الحرص حيث انتشرت ظاهرة اختراق الهواتف والبرامج المختلفة، وهذا ما أوضحته شركة تريند مايكرو للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، وتعد الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد هي الأكثر عرضة للتجسس.

البيانات التي يتم التجسس عليها في هاتفك

يستطيع الشخص الذي يقوم بالتجسس علسيك التوصل لكلمة المرور وأكواد (PIN)، وبهذا يستولي على معلوماتك الخاصة ويحصل على صورك وفيديوهاتفك على الحساب الخاص بك، لذلك عليك استخدام كلمات مرور قوية ومحاولة حماية جهازك من التجسس.

ما هي البرامج التي تستطيع الاختراق من جوجل بلاي

توجد العديد من التطبيقات التي يتم استخدلمها في التجسس والاختراق، ولكي تكون على معرفة بها سنذكر العديد منها من خلال هذه السطور:

  • برنامج lucky
  • برنامج simple clean
  • برنامج crypt oUtils

وقد أدى وجود هذه البرامج لكثير من الأضرار المختلفة للمستخدمين وتعرضهم للتشهير والإبتزاز بسبب حصول الآخرين على معلوماتهم الخاصة وصورهم الشخصية ورسائلهم أيضا.

هنا قد انتهينا من مقالتنا التي تعرفنا فيها عن بعض التطبيقات.