من الأخر هتتفاجيء .. تناول الخيار بهذه الطريقة ليلة واحدة قبل النوم لعلاج هذه الامراض المزمنة ولن تستغني عنه طيلة حياتك !!

دائما ينصح أطباء التغذية للحفاظ على جسم خالي من الامراض الاهتمام بإدراج الخضروات ضمن النظام الغذائي الخاص بنا خاصة وأن معظمنا يقضي وقت طويل خارج المنزل ويعتمد على الوجبات السريعة وحديثي في هذا الموضوع عن الخيار على اعتبار أنه أحد أهم أنواع الخضراوات التي تعطي للجسم فوائد عديدة ويمكن تناوله بأكثر من طريقه ما بين الطازج أو المخلل واحيانا يسهل استخدامه لإضافة نكهة إلى مجموعة متنوعة من الأطباق ولكن ما لا تعرفوه أن القشرة الخارجية للخيار تحتوي على عناصر غذائية عديدة يجهلها الكثير تابعونا للتفاصيل نذكر أهم فوائدها.

الفوائد الصحية لتناول قشور الخيار

التخلص من نفخة العيون:

تلك الفائدة هي الأشهر على الإطلاق حيث أن المحتوى العالي للخيار يساهم في ترطيب البشرة بشكل كبير وهذا بدوره يقلل من التورمات الموجودة حول منطقة العين ولكن يشترط أن يتم تناول الخيار دون تقشيره.

تخفيف الإمساك

الاصابة بالإمساك في العاده تكون ناتجة عن أن بعض الأشخاص لا تقوم بتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية التي تسهل من عملية الإخراج ولكن مع تناول الخيار سوف يتم حل تلك المشكلة لأنه مصدر هائل الألياف الغير قابلة للذوبان وهذا بدوره يساهم في الحد من الاصابة بالامساك.

تقوية المناعة:

دوما ما يقال ان القشور الخارجية للخضراوات تكون هي الأعلى في محتوى الفائده والأمر ذاته ينطبق على قشور الخيار إذا أنها تحتوي على معدلات مرتفعة من البيتاكاروتين وهي من مضادات الأكسدة الغنية عن التعريف لذلك نجد أنها تساهم في تقوية مناعة الجسم بشكل كبير.

تعزيز صحة العظام:

العظام تحتاج إلى مجموعة من الفيتامينات لكي تظل في افضل حال وهذا الأمر ينطبق على فيتامين ك الموجود في قشور الخيار وتجد أنه يلعب دور رئيسي في الحفاظ على العظام لأنه ينشط إنتاج البروتينات التي يحتاجها الجسم لهذا الأمر