شيل الزيت من القاموس… فكرة جهنمية لتحمير البطاطس من غير ولا نقطة زيت.. بطعم وقرمشة مالهمش حل !!!!!!!

البطاطس المقليه من الاكلات المفضله التي عدد كبير من الأشخاص، وأيضا الصغار لذلك بسبب طعمها المميته والرائع ولذلك تعتبر البطاطس المقليه من أشهر الوجبات التي يتم تقديمها كل يوم لجميع أفراد الاسره خاصه اذا كانت تقدم ساخنه ومقرمشه فلا يتوقف الأطفال الصغار عن الطلب بالقيام بتحضيرها كل يوم وهي ايضا من الأنواع التي تحتوي على عدد كبير من الفوائد.

طريقه تحمير البطاطس بدون زيت

ومع هذا الطلب المتكرر الحصول على البطاطس المحمره فيمكن القيام بتحضيرها لجميع افراد اسرتك دون استخدام اي زيت لذلك من خلال استخدام هذه الطريقه اولا القيام باحضار ثلاث حبات من البطاطس ومعلقه من الملح وربع كأس من الخل، واربعه أكواب من الماء مع إحضار توابل كمون، فلفل أسود، ببركه، شطه على حسب الرغبه.

بعد القيام بإحضار هذه المكونات يتم تجهيز الفرن وتسخينه على درجه حراره مئويه 180 ثم يتم احضار كميه البطاطس، وغسلها جيدا وتجفيفها ثم البدء بتقشيرها وتقطيعها إلى أصابع صغيره الحجم.

ثانيا القيام باحضار وعاء وضع كميه في الماء السابق ذكرها والخل ورشه الملح ويوضع هذا الاناء على النار حتى يصل لمرحله الغليان سميت مي اضافه أصابع البطاطس ما يقرب من خمسه دقائق ثم يتم رفعها من على النار.

ثالثا يتم تصفيه البطاطس من الماء جيدا ويتم وضعها في داخل صينيه يكون بها ورق زبده ثم توضع على البطاطس في داخل الصينيه المفضله عليها ، ويتم ادخلها في الفرن لمده 30 دقيقه لتحصلي على بطاطس مقرمشه وساخنها اضافه اي زيت لها.