احذفها فورا قبل ما يتخرب بيتك .. هذه التطبيقات تقوم بسرقة صورك والحسابات والأموال من هاتفك دون أن تشعر .. بيتجسسوا عليك وعارفين كل حاجة عنك

يستخدم الناس تطبيقات مختلفة في المواقف اليومية وذلك بسب ما نعيشه من تطور مستمر في المجالات التكنولوجية المختلفة، فكل إنسان لديه تطبيقات على الهاتف المحمول وجهاز الكمبيوتر أيضا، وقد اختلفت حياة الانسان بشكل كبير مع هذا التطور، فأصبح الهاتف المحمول شيء اساسي لدى الجميع سواء للعمل أو التواصل مع الغيرأو فتح محفظة من خلاله للاحتفاظ بالمال، ولكن كما توجد فوائد للتكنولوجيا في حياة الإنسان، توجد أيضا اضرار يجب تجنبها والحذر منها، فقد تشعر بالمفاجأة عند معرفة أن هناك أشخاص قادرون على اختراق معلوماتك والتجسس على التفاصيل الخاصة بك من خلال اختراق الهاتف وتطبيقاته.

البيانات التي يمكن اختراقها

يعتبر الهدف من التهكير أو التجسس على الهواتف هو الحصول على معلومات المستخدمين أو صورهم، واستخدام الحسابات بطريقة غير شرعية، وسرقة كلمات المرور، وسرقة حساباتك المصرفية أيضا.

انتشار برامج اختراق الهواتف

ستجد العديد من البرامج المختلفة التي يستخدمها المخترقون للتهكير والاستيلاء على بيانات الأشخاص، وتتوافر على جوجل بلاي ويمكن تنزيلها بسهولة واستخدامها، ومن امثلة هذه البرامج

تطبيق lucky clean

تطبيقsimple clean

برنامجcrypt outils

ونظرا لخطورة هذه البرامج والتطبيقات على أمان الأشخاص وبيانات العملاء حذفتها شركة تريند مايكرو.

لذلك حاول الحفاظ على بياناتك ومعلوماتك لتكون في امان بعيد عن التهكير والاختراق ولتضمن عدم التعرض للإبتزاز من المخترقين والمتجسسين.