علشان ابنك ميفوتهاش.. قرار عاجل من وزير التربية والتعليم بشأن موعد الامتحانات لجميع الصفوف

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تغيير الخريطة الزمنية كاملة لامتحانات العام الدراسي الحالي، عن الفصلين الدراسين الأول والثاني، لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023.

تبكير موعد الامتحانات

وأصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، خلال ساعات مضت، كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات للعام الدراسي 2022/2023، وجاء في نصه أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، بعد أن كانت في تاريخ 3 يونيو، ومن المتوقع أن تكون بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023، امتحانات الدبلومات الفنية.

علشان ابنك ميفوتهاش.. قرار عاجل من وزير التربية والتعليم بشأن موعد الامتحانات لجميع الصفوف
بيان وزارة التربية والتعليم

كما نص قرار وزير التربية والتعليم على أن تبدأ من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023، مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، على أن تحتسب بداية فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني من جدول أيام الدراسة الفعلية، وكذلك من نسبة الحضور التي جاءت سابقًا.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن بدء امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الأول، وأعطت الضوء الأخضر، للمديريات والإدارات التعليمية، لكونها تعقد مبكرًا أيّ قبل 14 يناير، بحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي بعد حالة من الجدل والارتباك بسبب جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول، أثارتها بعض المديريات التعليمية.

سبب تغيير مواعيد الامتحانات

وارتبط تبكير امتحانات صفوف النقل، بأنه لن تتمكن بعض المديريات من إنجازها في الفترة المحددة لها من 14 يناير إلى 26 يناير، لهذا أعلنت الوزارة بالبدء مبكرا، بعد الأسبوع الأول من يناير.

وأوضح مصدر بالوزارة أن الأسبوع الأول من شهر يناير، جزء من شرح الدروس، بعدها أعياد المسيحيين، يوم 7 يناير، كما أن بعض المديريات ترغب في عدم عقد امتحانات صفوف النقل مبكرا لتنتهي منه وتجد وقت للشهادة الإعدادية، لكن لا يمكن ذلك قبل يوم 9 يناير، حيث يوم 26 يناير، على أن تعقد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية في تلك الفترة.