“يخص الامتحانات”.. قرار هام من وزارة التعليم يفاجئ طلاب المدارس وأولياء الأمور

كشفت وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي عن قرار اعتماد الدكتور رضا ححازي للخارطة الزمنية وجدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 2022-2023، مؤكدة بأن الامتحانات ستبدأ خلال أول أسبوع في شهر مايو القادم، وذلك بالنسبة لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية بجميع محافظات الجمهورية، وهذا مع مراعاة أيام الإجازات والعطل الرسمية.

قرار عاجل من وزارة التعليم

أكدت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم، بانه وفقًا للخارطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني، فإنه من المتوقع بأن يبدأ يوم 11 فبراير 2023، وستكون مدة ايام الدراسة الفعلية في الفصل الدراسي الثاني 96 يوم وذلك بعد حذف كل أيام الجمعة والاجازات الرسمية.

وفي هذا الصدد، قال “شادي زلطة”، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، بأن مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية سوف تبدأ من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023، في حين ستكون امتحانات اتمام الشهادة الثانوية العامة ستبدأ من السبت الموافق 10 يونيو 2023.

ونوهت الوزارة في بيان رسمي لها بأنها حريصة على أن تكون العملية التعليمية والامتحانات منتظمة وفي مواعيدها المحددة وفقًا للجدول الزمني الموضوع من قبل الجهات المختصة.

التعليم تكشف حقيقة إلغاء إجازة يوم السبت

نفى المتحدث باسم وزارة التعليم كل الأنباء التي تواردت في الساعات الأخيرة حول إمكانية أن يتم إلغاء إجازة يوم السبت على مستوى كل محافظات الجمهورية، مشددًا على كون هذا الأمر يخص كل محافظة على حدة، والقرار يرجع إلى المحافظ ويتم وضع عدة اعتبارات قبل اتخاذ قرار بجعل يوم السبت إجازة رسمية أو يوم دراسة طبيعي، ولعل أبرزها هو كثافة الطلاب داخل المدارس.