إلغاء إجازة السبت ورفع الغياب.. بيان عاجل من التعليم يحسم الجدل ورسالة لأولياء الأمور

تداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أنباء خلال الساعات الأخيرة بشأن قيام وزارة التربية والتعليم بإلغاء إجازة يوم السبت في جميع مدارس الجمهورية، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين أولياء الأمور والطلاب وبدأ البعض في إطلاق التساؤلات حول مدى حقيقة هذا الأمر، وهل بالفعل لدى الوزارة أي نية للقيام بإلغاء الإجازة وزيادة عدد أيام الدارسة أم أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

التعليم تكشف حقيقة إلغاء إجازة السبت

أعلن مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم بأن الأخبار المتداولة بخصوص إلغاء إجازة يوم السبت وزيادة عدد أيام الدراسة هو أمر غير صحيح، مشددة على كون وجود إجازة السبت أو عدم وجودها هو امر من اختصاص كل محافظة والجهات التابعة لها، وذلك وفقًا لحالة المدارس وكثافة الطلاب.

وأوضح المصدر، بان الأيام الأخيرة لم تشهد أي قرارات تخص إلغاء إجازة يوم السبت من قبل الوزارة، مطالبًا كل وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما يتم نشره من أخبار عبر المواقع الإلكترونية وكذلك من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

قرارات هامة من وزارة التعليم

في سياق متصل، قالت وزارة التربية والتعليم بأنها قد أصدرت تعليمات صريحة إلى كل المديريات والإدارات التعليمية بشأن ضرورة تسجيل الغياب الإلكتروني أول بأول، وكذلك التواصل مع أولياء الأمور وجعلهم على دراية كاملة بنسبة غياب الطالب عن المدرسة بدون عذر.

وأوضحت مصادر بوزارة التربية والتعليم بأن الطالب الذي تتجاوز عدد أيام غيابه النسبة المحددة من قبل الوزارة لن يتمكن من دخول الامتحانات خلال الفصل الدراسي الأول.