شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين 2023 وما هي الفئات المستفيدة

بعض أن تم الاعلان عن اضافة المواليد الجدد على بطاقة التأمين 2023 ظل يبحث الكثير من أولياء الأمور واستعداد لمعرفة شروط اضافه المواليد على بطاقة التأمين لعام 2023 وما هي الفئات المستهدفة وطريقة اضافته حيث ووجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالحصول على جميع  طلبات إضافة المواليد من المواطنين، مع تحديد كافة شروط وفئات معينة لقبول طلباتها، حيث حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية برئاسة علي المصلحي عن  4 فئات لقبول طلباتهم من المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية، لمعرفة  التفاصيل يمكنك متابعة السطور المقبلة.

يمكنك معرفة طريقة إضافة المواليد الجدد في بطاقة التموين 

ما هي شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين 2023

هذا وقد جاء ذلك القرار الجديد بإضافة المواليد  بسبب زيادة عدد كبير من  المترددين على مكتب خدمة المواطنين بديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية مطالبين بإضافة المواليد، وذلك للتيسير على جميع المواطنين، بينما يتم التنبيه على جميع مديريات التموين المختلفة باستلام جميع  الطلبات للمواطنين التي قد  تنطبق عليهم الشروط حيث جاء كالتالي.

  • أولا يجب أن لا يقل عمر الأبناء المراد إضافتها على البطاقات التموينية عن 4 سنوات.
  • ثانياً يجب أن لا يزيد عدد أفراد البطاقة عن 4 أفراد.

ما هي الفئات المستفيدة 

هذا وقد يشمل القرار 4 فئات وهي:

  • أولا حاملي كارت الخدمات المتكاملة.
  • ثانياً أبناء الشهداء وزوجة الشهيد وأبناء الأسرة البديلة.
شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين 2023
شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين 2023
  • ثالثاً أصحاب مستحقي معاش وهي تكافل وكرامة.
  • رابعاً الحاصلين على معاش التضامن الاجتماعي.

بينما يبدأ هذا القرار اعتبارا من تاريخ صدوره وهو يوم 8 ديسمبر من عام  2022، على أن سوف تبدأ الإضافة الفعلية للمواليد بداية من عام 2023.

حيث يتم تقديم  كافة الطالبات إلى المكتب التمويني ومعها جميع المستندات، على أن يجب إرسالها إلى مكاتب مديريات التموين ومرفقة بها كشوف معتمدة cd.