“يطبق في كل المدارس”.. قرار عاجل من وزارة التعليم يبدأ تنفيذه خلال ساعات

قالت وزارة التربية والتعليم بأنها قد أصدرت خطاب رسمي إلى كل المديريات التعليمية خلال الساعات الماضية، وذك بشأن إمكانية الاستعانة بمدرسين من المرحلة الإعدادية وذلك لسد العجز في مدارس المرحلة الثانوية على مستوى الجمهورية، مؤكدة بأن هذا الأمر سيحدث لأن معلمي المواد المختلفة في المرحلة الإعدادية قد نجحوا في اجتياز اختبارات التدريب في الأكاديمية خلال الفترة الماضية.

قرارات هامة من وزارة التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم بان قرار الاستعانة بمدرسي المرحلة الإعدادية ونقلهم إلى المدارس الثانوية من أجل سد العجز سيبدأ تنفيذه على مستوى كل المحافظات، مشيرة إلى كونها قد أرسلت الخطاب الرسمي إلى المديريات التعليمية من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي السياق ذاته، أكدت وزارة التعليم بأن هناك قرارات جديدة تخص نظام تقييم الطلاب في صفوف النقل بدءًا من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، مشيرة إلى كون الطلاب سيخوضوا خلال الفصل الدراسي الواحد ثلاث اختبارات، الأول والثاني سيكون خلال الشهرين الأوائل في العام الدراسي، والثالث سيكون هو امتحان نصف العام.

وسيحصل الطالب على مجموع درجات الاختبارين (الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني)  وهذا  بالإضافة إلى درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي لتصبح تلك هي 90% من درجاته في كل مادة.

وهذا في الوقت الذي كشفت فيه الوزارة عن طريقة توزيع درجات الطالب في كل مادة، والتي جاءت على هذا النحو التالي وفقًا لتصريحات المسؤولين في وزارة التربية والتعليم:

  • 80% من درجة اختبار نهاية الفصل.
  • 10% من درجة امتحان الشهر .
  • 5% على المواظبة والانضباط و5% من الدرجات على السلوك.