لو انت منهم اوعي تأكله !!… خبراء الصحة يحذرون من تناول الخيار لهذه الفئات”سم قاتل ” تعرف عليها قبل فوات الاوان!!!

دائما ما ينصح أطباء التغذية بتناول الخضروات والفواكه قدر الإمكان وذلك من خلال دمجها في الانظمه الغذائيه المختلفه ولكل شخص منا نوعه معين من الخضار قد يفضل تناوله هو عن غيره ولكن يظل الخيار من أنواع الخضروات التي نجد أنها لها قبول عند جميع الأشخاص كبار وصغار وذلك لانه يمكن ان يتم تناوله في جميع الوجبات سواء الافطار او الغداء أو العشاء كونه خفيف على المعده وبالطبع لا يخلو أي طبق سلطة من الخيار تابعونا تتعرف معنا على أهم الفوائد الصحية للخيار الأضرار التي يمكن ان يسببها لفئة معينة من الأشخاص.

فوائد الخيار الصحية

لا شك أن للخيار فوائد جمة ولكن يجهلها الكثير وسوف نوضحها لكم فيما يلي:

يعتبر الخيار من أنواع الخضروات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من المياه وهذا يجعلها تساهم في ترطيب الجسم بشكل كبير ولا سيما خلال شهر رمضان أو الصيام بشكل عام مما يقلل الشعور بالعطش.

يعتبر كذلك الخضار من أنواع الخضروات التي تجنبنا الإصابة بالسرطانات الخبيثة نظرا لاحتوائها على معدلات مرتفعة من مادة الكوكوريبا وهي مضاد حيوي طبيعي تعمل للأمراض السرطانية.

يعتبر من أكثر أنواع الخضروات المناسبة لمن يقوم بعمل نظام رجيم نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف هذا طبعا باضافه انه يعمل كملين طبيعي لأن الرجيم يزيد من عملية الإمساك ويساهم كذلك في خسارة الوزن.

الأضرار الصحية للخيار

جميع الفوائد السابق ذكرها لا يمكن أن تنفي بأن الخيار له اضرار وتأثير سلبي بشكل خاص لجميع مرضى القولون وقرحة المعدة والتهاب الأمعاء ومن يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي بشكل عام ينصح لهم بأن لا يتناول الخيار إلا بالرجوع إلى الطبيب لأنه سوف يزيد من معاناتهم بشكل كبير ولكن إذا كنت لا تعاني من تلك المشكلة في يمكن لك أن تتناول الخيار كيفما تشاء.