فرحه هستيرية لجميع أصحاب العدادات القديمة.. تعلن وزارة الكهرباء عن قرار مفاجئ بخصوص اصحاب العدادات القديمة.

 

وزارة الكهرباء تعلن عن العداد القديم الذي سيحل محله عداد الحديث الرقمي. نعلم جميعًا أنه في الوقت الحالي تنتشر عدادات الدفع المسبق الحديثة في الدولة ، في سياق اتجاه الدولة للتحول الرقمي ، ومؤخراً خطت الدولة خطوة أخرى نحو التحول الرقمي بعد إعلان وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الطاقة حول الانطلاق الفعلي للمراحل الأولى من التحول الرقمي ، باستخدام الأساليب الممكنة والإلكترونية لدفع الفواتير الشهرية للمستهلكين ، وخاصة فواتير الكهرباء ، فيما يعرف بالتحصيل الآلي.

من خلال سوف يتوفر ذلك على أصحاب العدادات القديمة من خلال توفير طرق دفع متنوعة وحديثة ، وقد بدأ العمل بالفعل بالتوقف عن التعامل مع الفواتير الورقية التي تستهلك أموال الشركات ، حيث توقفت رسمياً في عدة مناطق منها مدينة السادس من أكتوبر ، وذلك تماشيا مع خطة الحكومة الغاء عمل الفواتير الورقية. ومنع الطباعة ، والبدء في عملية الجمع الإلكترونية والميكانيكية

 

قرار هام يخص عدادات الكهرباء
فرحه هستيرية لجميع أصحاب العدادات القديمة.. تعلن وزارة الكهرباء عن قرار مفاجئ بخصوص اصحاب العدادات القديمة.

قرارات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

 

حيث أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء أن عملية طباعة الفواتير الشهرية لاستهلاك الكهرباء مكلفة للشركات التي تطبعها ، حيث تتوفر فواتير طباعة لجميع شركات التوزيع ، وقد أصدرت وزارة الكهرباء قرارات سريعة بهذا الشأن ، والتي تشمل إيقاف طباعة الفواتير الورقية والعمل بها.

بدلاً من ذلك ، سيكون الجمع في شكل إلكتروني وآلي ، ويجب على أي شركة توزيع كهرباء تنفيذ هذا القرار. وأضاف الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ، أن الوزارة تعمل على خطة لإلغاء جميع العدادات القديمة بتحويلها إلى عدادات مسبقة الدفع ، في مدة تقدر بعشر سنوات ، بحيث يتم ذلك. أن تكون المرحلة الأخيرة من التحول الرقمي.