عاجل: امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي.. التعليم تكشف شكله رسمياً..

جاء خبر عاجل وذلك بأنه قد اعلنت وزارة التربية والتعليم وايضاً التعليم الفنى، وذلك قبل قليل من خلال ساعات واعلنوفيها عن تفاصيل العام الدراسي الجديد وكيف تتم استعدادات بدء الدراسة في المدارس ، كما اعلنه ايضاً عن شكلالإمتحانات واعلنه ايضاً عن شكل و عن التفاصيل الكاملة بخصوص الثانوية العامة وذلك لعام 2023.

عاجل: امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي.. التعليم تكشف شكله رسمياً..

كما ان وزارة التربية والتعليم أيضا تكشف وذلك خلال الساعات المقبلة عن تفاصيل تطبيق اليوم الرياضي و يوم النشاطفي المدارس ، وخطوات سد عجز المعلمين في المدارس ، واجراءات عودة الانضباط في المدارس فى العام الدراسي الجديد .

وكان قد اتخذ الدكتور رضا وزير التربية والتعليم واضاً التعليم الفني خلال الساعات الماضية، العديد من القرارات التيرسم من خلالها ملامح امتحانات 2023 لطلاب المدارس، وفي هذا التقرير يرصد موقع صدى البلد أبرز تلك القراراتالمعلنة رسميا حتى الان .كشف مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، شكل امتحانات الفصل الدراسي الأول وذلك للصف الأول الثانوي للعام الحالي 2022-2023، وذلك تزامنا مع انتشار عدة أنباء بشأن عقد الامتحانات ورقيا، وذلك عكس ما تم الإعلانعنه في وقت سابق.

شكل امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي :

حيث انه قد قام المصدر من خلال تصريحاته الرسمية، بأن امتحانات الفصل الدراسي الأول وذلك للصف الأول الثانوي تضمن 85% أسئلة الأختيار من متعدد والتي قد تكون عن طريق استخدام التابلت، وايضاً 15% أسئلة مقالية قصيرة قد يقام الإجابة عنها كتابتاً من خلالالورق.

رابط استمارة الصف الأول الثانوي 2023 :

وقد وطرحت ايضاً وزارة التربية والتعليم، وايضاً ولتعليم الفني، رابط استمارة الصف الأول الثانوي 2023، للتسجيل بها لجميع الطلابو أولياء أمورهم، وذلك في إطار الاستعداد لدخول الامتحانات في شهر يناير المقبل.

ونبهت الوزارة على كافة المديريات التعليمية، بالتشديد على المدارس الثانوية بضرورة متابعة انتهاء الطلاب من تسجيل بياناتهم.

تسجيل استمارة الصف الأول ثانوي :

اولاً يجب كتابة جميع البيانات المطلوبة واستكمالها بشكل صحيح حتي لا يحدث اي خطأ.

كما انها ايضاً  قد أشارت و طرحت وزارة التربية والتعليم، إنه يجب تفعيل الإيميل الموحد للطالب لتسجيل الاستمارة، والتأكد من البيانات،ويكون ذلك عبر الرابط التالي من هنا.

أما في حالة وجود بيانات خاطئة وغير صحيحة، ففي تلك الحالة يرجى التوجه إلى مسؤول المعلومات في المدرسة وذلك ليتم تعديل البيانات،ويكون ذلك قبل طباعة الاستمارة، كما انه ايضاً يجب التأكد جيداً من صحة الصورة.