“الجو هيبقى تلج”.. الأرصاد: أمطار تضرب هذه المحافظات اليوم وتحذر من ظاهرة غاية الخطورة

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة سوف تشهد انخفاض واضح وخاصة خلال ساعات الليل في الأيام المقبلة، ليصل الفارق ما بين درجات الحرارة ليلًا وصباحًا إلى أكثر من 10 درجات كاملة، وهو الأمر الذي يجبر المواطنين على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة عند الخروج من المنازل، وهذا في ظل التوقعات بوجود سحب منخفضة ومتوسطة وتزايد فرص سقوط الأمطار على بعض المناطق حول الجمهورية.

الأرصاد تحذر من طقس نهاية الأسبوع

أشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، بأن هذه الساعات تشهد عدد من الظواهر الجورية، ولعل أبرزها هو تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والتي من الممكن بأن يصاحبها سقوط أمطار على تلك المناطق وكذلك على الوجه البحري وقد تمتد إلى القاهرة.

وفي السياق ذاته، أكدت الدكتورة منار غانم، في تصريحاتها بأن الأيام القادمة قد تشهد تفاوت كبير في درجات الحرارة بين ساعات الليل وساعات النهار، حيث تسجل العظمى في القاهرة الكبرى نحو 25 درجة مئوية، في حين ستكون درجة الحرارة الصغرى تحو 15 درجة فقط.

بيان درجات الحرارة المتوقعة اليوم

نشرت هيئة الأرصاد الجوية بيان رسمي تحدثت فيه عن وجود بعض الظواهر الجوية خلال هذه الأيام والتي يجب التعامل معها بحذر شديد، وعلى رأسها ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة التي تعيق الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وخاصة في ساعات الصباح الباكر.

وقد جاءت درجات الحرارة المتوقعة ليوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر 2022 على هذا النحو التالي:

  • الوجه البحرى العظمى 22 درجة الصغرى 15 درجة.
  • السواحل الشمالية العظمى 22 درجة الصغرى 13 درجة.
  • جنوب سيناء العظمى 24 درجة الصغرى 18 درجة.
  • شمال الصعيد العظمى 22 درجة الصغرى 11 درجة.
  • جنوب الصعيد العظمى 25 درجة الصغرى 13 درجة.