المشروب محقق الأمنيات .. ” شاي الفول السوداني ” معجزة بكل المقاييس .. كوب واحد هيغير جسمك 180 درجة

يعتبر مشروب الشاي التقليدي هو من أشهر المشروبات التي يقبل على تناولها ملايين الأفراد وهذا بشكل يومي في معظم دول العالم خاصة الدول العربية ولكن الشاي في مصر له طابع خاص كونه أحد أهم المشروبات الشعبية وبالطبع مع التغير الكبير في المشروبات نجد أنه هناك إضافات جديدة توضع على الشاي مثل الفول السوداني حيث يعتبر مشروب شاي الفول السوداني من المشروبات الصحية التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد بخلاف ان له مذاق رائع وخلال هذا الموضوع نتعرف على طريقة تحضيره وأهم فوائده.

طريقة تحضير مشروب شاي الفول السوداني

فقط كل ما علينا أن نقوم بوضع مقدار مناسب من الماء في الكاتيل ويترك حتى يصل إلى مرحلة الغليان وبعدها نضع الشاي والسكر في الأكواب بعدد أفراد الأسرة ومن ثم نقوم بصب الماء المغلي وبالطبع تلك هي طريقة تحضير الشاي التقليدية ولكن نضيف بعدها القليل من حبات الفول السوداني وإذا أردنا أن نزيد من القيمة الغذائية لهذا المشروب يمكن أن نضع القليل من الحليب المكثف.

فوائد تناول شاي الفول السوداني

  • الشاي بطبيعة الحال من المشروبات التي تحتوي على معدلات مرتفعة من مضادات الأكسدة وهذا يجعلها تقوي مناعة الجسم للوقاية من الأمراض المختلفة ولكن تزداد فاعليته عند إضافة الفول السوداني إليه ونجد أنه يعزز من صحة القلب كذلك.
  • هذا المشروب مناسب جدا لمن يقوم بعمل نظام رجيم كونه له القدره على ان يشعر الجسم بالامتلاء والشبع لفترات طويلة بمجرد تناول كوب واحد منه.
  • يعمل كذلك شاي الفول السوداني على التخلص من ضغط الدم المرتفع بشكل رائع.