هام وعاجل من التعليم بخصوص امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإصدار بيان عاجل وهام من التعليم حول اختبارا الصفين الأول والثاني الثانوي، والتي يظل عل عقدها قرابة شهر، وتبدأ، ليحصل بعدها التلاميذ على إجازة نصف السنة، كما أصدرت وزارة التربية والتعليم، قرارا بضرورة اتخاذ مجموعة  إجراءات مهمة في هذا الإطار، والتي قامت بتوجيه المديريات التعليمية بتنفيذها، وذلك من أجل تطوير الخدمات التربوية والتعليمية والنهوض بالمنظومة التعليمية، وننشر لكم  خلال السطور التالية القرارات والإجراءات التي وجهت بها وزارة التعليم المديريات.

هام وعاجل من التعليم بخصوص امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي
وزير التعليم

إجراءات من وزارة التربية التعليم والتعليم الفني بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

  • على كافة المدارس الإبلاغ عن الأعطال وفحص الإصلاح مع الدعم الفني.
  •  التشديد على التلاميذ بتشغيل شرائح 4G الخاصة بالتابلت من خلال إحدى الشركات المقدمة لخدمات المحمول ( المصرية للاتصالات _ فودافون أورانج- اتصالات مصر ).
  • ضرورة مراجعة أجهزة التابلت للطلاب والمعلمين والتأكد من الآتي :
  1.  التأكد من صلاحية الأجهرة والتحقق من عدم وجود أعطال واتخاذ الإجراءات اللازمة مع الدعم الفني للإصلاح، وضرورة تفعيل الأجهزة والتأكد من أنها تعمل داخل نظام الحماية والتأمين (نوكس )
  2. تطوير نظام التشغيل وتحميل جميع التطبيقات التعليمية.
  3. تحميل آخر إصدار من تطببق الاختبارات الإلكترونية (سويفت أسس )، وأهمية  تدريب مختصين بالتطوير التكنولوجي بالمديرية والإدارات التعليمية على منصة الامتحانات من أجل إدخال وكذلك إنشاء الاختبارات الإلكترونية.
  4. ضرورة إنهاء التدريبات المتعلقة بإدخال الامتحانات على منصة الامتحانات الالكترونية والتعاون مع المختصين بالتطوير التكنولوجي للدعم الفني .
  5. إتاحة مقار خاصة داخل أحد مدارس الثانوي العام بالإدارة، والمجهزة والصالحة والمتصلة لتمكن الموجهين والمعلمين، والمسؤولين من وضع الأسئلة من الدخول على منصة الاختبارات الإلكترونية وذلك لإنهاء كافة الإجراءات لتجهيز الاختبارات لكافة المواد، عن طريق معمل الحاسب الآلي بالمدرسة.