“أعملوا حسابكم”.. الأرصاد: أمطار تضرب هذه المحافظات وتحذر من ظاهرة خطرة تحدث صباحًا

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنها تتوقع حدوث تغيرات حادة وسريعة في حالة الطقس بدءًا من اليوم الاثنين وحتى نهاية الأسبوع، وذلك على معظم أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى وجود فرص لسقوط الأمطار وهذا بالتزامن مع ظهور سحب ركامية منخفضة ومتوسطة، وكذلك مع انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ على معظم الأنحاء وخاصة في ساعات الليل المتاخرة وأول ساعات الصباح.

الأرصاد تحذر من طقس الاثنين

حذر مسؤولي هيئة الأرصاد من اضطراب حركة الملاحة وذلك على البحر المتوسط، حيث تصل سرعة الرياح إلى نحو 50 كم في الساعة، وهذا في الوقت الذي يصل فيه ارتفاع الموج إلى نحو 3 أمتار تقريبًا، وذلك مع وجود توقعات بسقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على فترات متباعدة على السواحل الشمالية وكذلك على شمال الوجه البحري، وعلى جنوب محافظة البحر الأحمر.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن الأقمار الصناعية قد رصدت نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وكذلك من القاهرة الكبرى وكذلك على الوجه البحري وجنوب الصعيد.

ونوه مسؤولي هيئة الأرصاد من ظاهرة الشبورة المائية التي تعيق الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والقريبة من مسطحات مائية وذلك في الساعات الأولى من الصباح الباكر وخاصة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى على وجه التحديد.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الاثنين 5 ديسمبر

  • درجة الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى تصل لنحو 17 درجة مئوية في الصغرى.
  • الحرارة المتوقعة في الإسكندرية 16 درجة مئوية خلال ساعات الليل.
  • درجات الحرارة المتوقعة في محافظات شمال الصعيد 13 درجة مئوية.
  • الحرارة المتوقعة ليوم الجمعة على محافظات جنوب الصعيد 18 درجة ليلا.