” ندمت إني كنت بعمل كدا”.. ابتعد عن استخدام الزيت المستعمل مرة ثانية يسبب العديد من المخاطر الصحية ويؤدي إلى الوفاة احذرها!!

خلال هذه الفترة يشهد العالم بأكمله ارتفاع كبير جدا في الأسعار بشكل مبالغ فيه وهذا يشكل عبء كبير جدا على جميع الفئات لهذا السبب يقوم العديد من الأفراد من أجل التوفير باستعمال زيت القلي بصورة متكررة غير أن هذه الطريقة في عملية الطهي قد تكون السبب الأساسي عن التسبب في وجود مشاكل صحية خطيرة جدا على الصحة مثل السرطان وأيضا أمراض القلب وهذا بهدف عملية التوفير، كما يقوم العديد من الأفراد بإعادة استعمال وتدوير زيت القلي لأكثر من مرة، والمشكلة أن كل هذه الزيوت المستعملة للقلي هي في الأصل عبارة عن دهون مشبعة وإعادة استعمالها يجعلها أسوأ بشكل أكبر، حيث أن كل الدهون المتحولة داخل الجسم تكون خطر كبير جدا على الصحة بشكل عام.

" ندمت إني كنت بعمل كدا".. ابتعد عن استخدام الزيت المستعمل مرة ثانية يسبب العديد من المخاطر الصحية ويؤدي إلى الوفاة احذرها!!

أضرار استخدام الزيت المستعمل مرة أخرى على الصحة

هناك أكثر من ضرر مختلف على الصحة بسبب هذا الشيء ومنها:

  • يسبب أمراض صحية

في حالة تسخين الزيت لأكثر من مرة متكررة، تنشأ ما يسمى بالجذور الحرة، وهي عبارة عن جزيئات تكون مسببة للكثير من الأمراض، أهمها هو مرض السرطان، حيث أنه يسبب الكثير من المشاكل الصحية الخطيرة الأخرى مثل أمراض القلب، والسكر، وارتفاع في ضغط الدم.

  • حدوث التسمم الغذائي

عند استخدام الزيت المستعمل لأكثر من مرة مختلفة فإنه يكون بيئة خصبة ومناسبة جدا حتى تتكون البكتيريا الضارة، والتي بدورها تتغذى على كل بقايا الطعام المقلي، وهذا ما قد يتسبب في الإصابة بالتسمم الغذائي مع إعادة استعماله مرات أخرى كثيرة.

  • حدوث تأكسد للزيت وتحلله أيضا

بجانب أيضا كل هذه البكتيريا، فيتكون ما يُدعرف بمركب البيروكسيدات، وهي تكون عبارة عن مركبات كيميائية تنتج من تعرض الزيت لأكثر من مرة لدرجة حرارة عالية جدا، وهذا ما نعني به هو جملة تأكسد الزيت وتحلله أيضا.