بعد انخفاضه أمس.. الذهب يعاود الارتفاع مجددا ويقفز 10 جنيهات في نهاية تعاملات اليوم

شهدت أسعار الذهب اليوم الأربعاء ارتفاعًا خلال منتصف التعاملات بعدما انخفضت أسعار الذهب أمس، حيث سجلت أسعار الذهب ارتفاعا قدره 10 جنيهات مقارنة بمستواه في بداية التعاملات اليوم، حسبما أكدت شعبة الشعبة بغرفة القاهرة التجارية.

سعر الذهب عيار 24

وسجل سعر الذهب عيار 24 وهو الأكثر انتشارا في الخليج إلى جانب أنه الأكثر انتشارا نظرا لجودته المرتفعة ويتمثل أيضا في السبائك التي يقبل عليها المواطنين نظرا لانخفاض قيمة العملات، وسجل سعر الذهب اليوم 1671 جنيها للبيع و1682 جنيها للشراء.

سعر الذهب عيار 21

ويأتي في المرتبة الثانية من حيث الانتشار عيار 21، حيث سجل سعر الذهب عيار 21، 1462 جنيها للبيع و1472 جنيها للشراء.

سعر الذهب عيار 18 اليوم الأربعاء

ويحل عيار 18 في الترتيب الثاني من حيث معدلات الانتشار نظرا لأشكاله المتعددة، حيث سجل عيار 18 اليوم 1253 جنيها للبيع و1262 جنيها للشراء.

سعر الجنيه الذهب اليوم في منتصف التعاملات

وسجل اليوم الجنيه الذهب الذي يحتوي على 8 جرامات من عيار 21، 11696 جنيها للبيع و11776 جنيها للشراء.

أما أسعار الذهب عالميا فقد شهدت ارتفاعا في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء لتسجل نحو 1760 دولارا للأوقية مسجلة ارتفاعا قدره 0.59% بحسب ما أكدته وكالة بلومبرج.

وكان الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لصناعة الذهب نصح المقلبين على شراء الذهب بالتريث موضحا أن الذهب سيشهد انخفاضات متتالية في الأيام المقبلة مشيرا إلى أن الذهب يعد ملاذا آمنا ليس للأفراد وإنما للدول حيث تعد الولايات المتحدة الأمريكية الدولة التي لديها أعلى مخزون استراتيجي من المعدن الأصفر.

ونصح المقبلين على الزواج بأن هناك أوزان خفيفة في المشغولات الذهبية إلى جانب أن هناك عيار 14 دخل الأسواق المحلية الأمر الذي يساعد المقبلين على الزواج، مشيرا إلى أن الأسواق تقدم المناسب دائما للمستهلك.

[table id=gold /]