تريثوا في الشراء.. مستشار وزير التموين لصناعة الذهب يوضح توقعات المعدن الأصفر خلال الأيام المقبلة

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، إن الذهب يشهد على مدار الأيام الماضية قفزات تاريخية لم تحدث من قبل، حيث تجاوز سعر الذهب عيار 21، الـ 1500 جنيه للجرام، إلا أنه في الفترة الأخيرة شهد انخفاضات متتالية وصلت إلى 80 جنيهًا في الجرام ليسجل عيار 21 مؤخرا 1450 جنيهًا.

الذهب سيشهد انخفاضات متتالية في الأيام المقبلة

وأوضح الدكتور ناجي فرج أن من يريد شراء الذهب عليه التريث قليلا، حيث متوقع أن يشهد الذهب انخفاضات متتالية في الأيام المقبلة، ليكون السعر مناسبا بعد زيادة الدولار في الفترة الأخيرة.

سر ارتفاع الذهب في مصر مقابل انخفاضه عالميًا

وعن سر ارتفاع الذهب في مصر في حين انخفاضه عالميًا، قال مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، إن ذلك راجع بسبب القوة الشرائية للسبائك والجنيهات أكثر من المشغولات، حيث إن طبعا الذهب ملاذ آمن ليس للأفراد فقط ولكن للدول أيضا، حيث نجد الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك أكثر احتياطي استراتيجي من الذهب عالميا، إلى جانب أن قوة أي عملة مرتبط بالذهب بشكل قوي جدا.

أسعار الذهب المتوقعة خلال الأيام المقبلة

وتابع الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب أن الارتفاعات التي تشهدها الأسواق المحلية زيادة عن المعدلات الطبيعية، مشيرا إلى أن الذهب متوقع أن يعاود إلى الأسعار الطبيعية خلال الأسابيع القليلة الماضية، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يستقر عند 1250 أو 1300 للجرام.

نصيحة مستشار وزير التموين لصناعة الذهب للمقبلين على الزواج

وتابع مستشار وزير التموين لصناعة الذهب أن الأوزان خفيفة في المشغولات الذهبية إلى جانب أن هناك عيار 14 دخل الأسواق المحلية الأمر الذي يساعد المقبلين على الزواج، مشيرا إلى أن الأسواق تقدم المناسب دائما للمستهلك.