“وفري وفرحي جوزك”.. أفضل وأسهل طريقة عمل “مخلل الخيار” زي المحلات بأقل التكاليف وأقل الإمكانيات.. شاهدي الخطوات بالصور!! 

أفضل طريقة عمل “مخلل الخيار” زي المحلات بأقل التكاليف وأقل الإمكانيات.. إن الخيار أحد أهم أنواع الخضروات المفيدة جدا لصحة الجسم والبشرة والشعر هذا لأنه غني بالألياف والمعادن والماء التي يحتاج إليها الجسم كثيرا كما أنه غني بالبوتاسيوم والزنك أيضاً، ويمكن طهيه عن طريق صنع مخلل الخيار الذي يعد أشهر أنواع المقبلات التي تفتح شهية الفرد إلى تناول الطعام بكثرة، واليوم نشرح لك طريقة عمل مخلل الخيار بالتفصيل في السطور التالية.

طريقة عمل مخلل الخيار

"وفري وفرحي جوزك".. أفضل وأسهل طريقة عمل "مخلل الخيار" زي المحلات بأقل التكاليف وأقل الإمكانيات.. شاهدي الخطوات بالصور!! 

نحتاج لعمل مخلل الخيار إلى بعض المكونات وهي عبارة عن كيلو واحد من الخيار على أن يكون بحجم صغير بالإضافة إلى ملعقتين فقط من ملح الطعام وكمية كما تفضلين من الشطة والفلفل مع ضرورة إحضار برطمان زجاجي محكم الغلق وكمية من المياه المغلية فقط لا غير.

طريقة تحضير مخلل الخيار مثل المحلات

عليك البدء أولا بشطف الخيار أسفل صنبور الماء جيداً لكي نتخلص من الطين أو الأتربة العالقة به، بعدها نقوم بوضعه في وعاء به ماء مغلي وننتظر حتى يتغير قوامه إلى حد ما ثم نضعه في البرطمان الزجاجي مع الملح والفلفل والشطة والقليل من ماء سلق الخيار ثم نغلق غطاء البرطمان بإحكام وننتظر 3 أيام ثم نفتح البرطمان ونأخذ منه ما نريد إلى جانب أطباق الطعام الشهية لكي نتمتع بمذاق أطعم من المحلات وبالهنا والشفا.