الأرصاد تكشف خلال 72 ساعة .. تفاصيل الطقس فى الايام القادمة وفرص الأمطار

لقد وضحت منار غانم العضوة في المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية ماذا سيحدث في حالة الطقس في الثلاثة أيام القادمة، فإن الدولة ستكون بها درجات الحرارة منخفضة في المساء، كما ستكون مائلة للبرودة في جميع المناطق.

سبب انخفاض درجات الحرارة 

كما قالت أيضاً في عدة لقاءات خاصة بها أن الدولة ستتعرض بتأثير في درجات الحرارة في كافة الطبقات الجوية المرتفعة التي هي السبب في تكوين السحاب في الأسفل وفي المنتصف والتي تساعد في منع أشعة الشمس في الوصول إلينا، كما تعمل على الشعور بدرجات حرارة قليلة.

بالإضافة إلى أن الدولة سيكون الجو بها في النهار جيد في القاهرة الكبرى، وكذلك الوجه البحري، وفي الساحل الشمالي وشمال الصعيد، كما سيكون معتدل في السواحل الشمالية الشرقية، وسيكون مائل للحرارة في جنوب سيناء وفي جنوب الصعيد، وسيكون مائل للبرودة أيضاً في المساء على جميع الأنحاء.

نسب سقوط الأمطار في مناطق الدولة

أما بالنسبة لوجود سقوط أمطار فقالت بأن الدولة سيوجد بها عدة أمطار قليلة جداً في المساء لدى القاهرة الكبرى وذلك بمعدل عشرون بالمائة، أما بالنسبة للسواحل الشمالية فسيتواجد بها أمطار قليلة بمعدل حوالي ثلاثون بالمائة، أما عن تساقط الأمطار في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر فستكون بمعدل أربعين في المائة، وعند شمال وجنوب الصعيد فستكون نسبة سقوط الأمطار بمعدل ثلاثين بالمائة.

وكذلك أيضاً وضحت بأن إمكانية حدوث الأمطار ليوم الثلاثاء ستمون قليلة جداً ومن الممكن أن تكون رعدية في بعص الأوقات لدى البحر الأحمر وسلاسل جبال البحر الأحمر.