“حسم الجدل”.. التعليم تكشف حقيقة تأجيل امتحانات الترم الأول ورسالة لـ أولياء الأمور

انتشرت في الساعات الأخيرة أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا تشير إلى وجود نية لدى وزارة التربية والتعليم بخصوص إمكانية تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول، وهو الأمر الذي تسبب في إثارة الجدل والبلبلة بين أولياء الأمور والطلاب، وبدأ قطاع كبير منهم في إطلاق التساؤلات حول حقيقة ما سيحدث في الأيام المقبلة وهل بالفعل من الممكن بأن يتم رفع الغياب في المدارس وتعطيل الدراسة بسبب الفيروس المخلوي التنفسي، أم إن كل ما يقال بخصوص هذا الأمر مجرد شائعات لأ أساس له من الصحة.

بيان التعليم يحسم الجدل

نفت وزارة التربية والتعليم صدور أي تعليمات أو قرارات تخص تعطيل الدراسة أو تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول، مؤكدة بأن الدراسة منتظمة والامتحانات ستكون في موعدها المحدد وبنفس الضوابط والمعايير الموضوعة من قبل اللجان المختصة من أجل ضمان نجاح العملية التعليمية خلال العام الدراسي الحالي.

وطلبت الوزارة من كل وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يتم نشره من أخبار تخص التعليم والمدارس في مصر، وكذلك طالبت من أولياء الأمور عدم الانسياق وراء الشائعات التي تحاول إثارة الجدل والبلبلة.

قرارات جديدة من التعليم تخص امتحانات الثانوية

أصدرت وزارة التربية والتعليم حزمة من القرارات الجديدة التي تخص امتحانات الثانوية العامة 2023، مؤكدة بأن تعديلات كبيرة سوف تطرأ على امتحان العام الجاري، ولهذا فإنها سترسل كل التفاصيل إلى المديريات والإدارات التعليمية بهدف توزيعها على المدارس ومن ثم شرحها لجميع الطلاب من خلال المدرسين والمشرفين.

وأشارت الوزارة بأنها سوف تتصدى للغش خلال امتحانات الثانوية العامة 2023، وسيكون هناك عقوبات رادعة على أي شخص سيحاول الغش أو تسريب الامتحانات.