الأمل مستمر ؟ كيف تتأهل تونس لدور 16 فى كأس العالم قطر 2022

كيف تتأهل تونس لدور 16 فى كأس العالم قطر 2022 ؟ يعتبر السؤال الأبرز والدائر بعد هزيمة نسور قرطاج من أستراليا فى المواجهة التى جمعت بين المنتخبين ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم على الرغم أن تونس خاضت هذه المواجهة وهى تمتلك الأفضلية النظرية والمعنوية بعدما أن تمكنت من حصد نقطة التعادل أمام الدنمارك.

كيف تتأهل تونس لدور 16 فى كأس العالم قطر 2022

تأهل تونس لدور 16 فى كأس العالم قطر 2022 لا يعتمد فقط على تفوقها على منتخب فرنسا فى الجولة المقبلة فقط لا غير بالأخص أن فرنسا مازالت حتى الأن لم تضمن التأهل للدور المقبل ولكنها ستكون قادرة على حسم بطاقة التأهل وأيضا حسم الصدارة فى حالة نجاحها فى حصد النقاط الثلاث اليوم على حساب منتخب الدنمارك.

  • منتخب تونس يحتاج للفوز على فرنسا
  • ثانيا فوز فرنسا اليوم بعدد كبير من الأهداف على الدنمارك يزيد من حظوظ تونس فى حالة تساوى النقاط مع الدنمارك وذلك أمر وارد  فى حالة نجاح منتخب الدنمارك فى الفوز على أستراليا بالجولة الثالثة
  • يجب أن لا تصل أستراليا للنقطة السادسة وذلك من المحتمل أن يحدث فى حالة تفوقها على الدنمارك فى الجولة الأخيرة وبالتالي إنتهاء تلك المواجهة بنتيجة التعادل هو الأفضل لنسور قرطاج وبالتالي يتم النظر إلي فرق الأهداف الإجمالي بشرط فوز تونس على فرنسا.

فوز منتخب تونس فى المباراة المقبلة على فرنسا سيجعله يصل إلي النقطة الرابعة ولكنه من المحتمل أن تتساوى فى النقاط مع أستراليا وفى حالة تعادل أستراليا مع الدنمارك سيحدث تساوى فى النقاط وحينها سيتم النظر إلي فرق الأهداف الإجمالي وحتي الأن التفوق للمنتخب التونسي بالأخص أن منتخب أستراليا استقبل 4 أهداف أمام فرنسا فى الجولة الأولي ولكنه سجل هدفين بينما لم تسجل تونس حتي الأن ولكنها استقبلت هدف وحيد فقط.

كيف تتأهل تونس لدور 16 فى كأس العالم قطر 2022
كيف تتأهل تونس لدور 16 فى كأس العالم قطر 2022

فوز منتخب أستراليا على الدنمارك فى الجولة المقبلة سيجعله يتمكن من حسم بطاقة التأهل لدور المقبل بغض النظر عن نتيجة مباراة تونس وفرنسا وأيضا مباراة الدنمارك وفرنسا التى من المقرر أن تقام بعد قليل ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم المشتعلة بتلك النسخة.