تغيير موعد امتحانات الترم الأول؟.. بيان عاجل من وزارة التعليم ورسالة لأولياء الأمور

انتشرت أخبار وشائعات في الساعات الأخيرة بخصوص تعديل وتغيير امتحانات الترم الأول للعام الدراسي 2022-2023 وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين الطلاب وأولياء أمورهم، وبدأ البعض يطالب من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إصدار بيان رسمي لتوضيح الحقائق أمام التلاميذ وأولياء أمور على مستوى كل المحافظات خلال الفترة الحالية.

بيان عاجل من وزارة التعليم

قالت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها صباح اليوم الاثنين، بأنها قد قررت بشكل رسمي إقامة امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها وبدون أي تغيير، مؤكدة بأن الحديث عن تعديل أو إجراء أي تغيرات على مواعيد الامتحانات هو أمر عارٍ تمامًا من الصحة، والبعض يطلق مثل هذه الشائعات لإثارة الجدل والبلبلة وليس أكثر.

وأوضحت الوزارة بأن العام الدراسي منتظم والجهات المعنية حريصة على أن يستمر على نفس هذا المنوال حتى نهايته سواء فيما يتعلق بالدراسة أو الامتحانات، مطالبة كل أولياء الأمور والطلاب بعدم الإنصات لأي مواقع أو صفحات مشبوهة تروج شائعات بخصوص العملية التعليمية.

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم عن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022-2023، مؤكدة بأنه سيكون وفقًا للخطة الزمنية التي تم الإعلان عنها مع بداية هذا العام الدراسي، وهي على النحو التالي:

  • تنطلق الامتحانات بالنسبة لصفوف النقل والشهادة الإعدادية من يوم السبت الموافق 14 يناير 2022 وحتى يوم الخميس الموافق 26 يناير المقبل.
  • ستكون الامتحانات الشفهوية والعملية قبل بداية الامتحانات النظرية بنحو أسبوع كحد أقصى.
  • تبدأ إجازة منتصف العام من يوم السبت الموافق 28 يناير 2022 وحتى يوم 9 فبراير المقبل وهذا بحسب ما تم تحديده في الخارطة الزمنية المعدة من وزارة التربية والتعليم.