يسبب الوفاة في الحال وزيادة ضربات القلب .. تحرك عاجل من الحكومة بشأن انتشار “مشروب طاقة خطيير ” بين جميع طلاب المدارس .. الحق ابنك !

انتشر القلق والتوتر بين أولياء الأمور مؤخرًا؛ وذلك بسبب اكتشاف المدارس قيام بشراء مشروبات الطاقة وتنالها بشكل مبالغ فيه، حيث تساعد تلك المشروبات على رفه مستوى الطاقة، وتعزيز النشاط البدني والجسدي والعقلي، وقد انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، حتى أصبحت من المشروبات المفضلة لدى الكثيرين، وقد حررت إدارة عابدين التعليمية خطابًا رسميًا باعتباره أول تحرك رسمي، وملاحظتهم أن طلاب المدارس يقبلون على شراء مشروبات الطاقة، على الرغم من أنها مخصصة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا؛ لذا نبهت الإدارة جميع المدارس التابعة لها بضرورة متابعة حركة شراء الأطفال ومراقبة ما يقومون بشرائه، ومنع تناول هذا النوع من المشروبات داخل المدارس.

تحذير من تناول مشروبات الطاقة داخل المدارس

لقد أكدت إدارة عابدين أن الطلاب قاموا بشراء مشروبات الطاقة من متاجر بيع المنتجات الغذائية خارج المدارس، ولاحظوا أيضًا تأثيرها على زيادة ضريات القلب، وقد تؤدي في بعض الأحيان إلى الوفاة المفاجأة؛ نتيجة تناولها أكثر من مرة في اليوم الواحد.

لقد شددت الإدارة على ضرورة توخي الحذر، وإبلاغ أولياء الأمور بنشاط أبنائهم، ومتابعة ما يقوم الأطفال بتناوله داخل المدارس، والتنبيه عليهم بعدم شراء المنتجات الغذائية الخطيرة التي لا تناسب أعمارهم؛ وذلك لتجنب أي مضاعفات صحية خطيرة قد تودي بحياتهم، ولعل التربية السليمة والتقويم الصحيح من قبل المدارس وأولياء الأمور من العناصر الأساسية في تربية الطفل وتكوين أفكاره ومعتقداته.