“مفاجأة كبيرة بخصوص سن التقاعد”.. الحكومة تحدد سن التقاعد الرسمي ومفاجأة في مكافأة نهاية الخدمة من الحكومة!!

في ظل الأزمات المتكررة التي قد تمر بها البلاد فقد تعمل كل الجهات الحكومية في مصر بالتعاون على النهوض بمصر كما أنها تعمل على التعاهد على  أن توفر كل ما يخص أبنائها، وتظل تبحث عما اي شيئ يعمل على إسعادهم جميعا لهذا فإنها تصرح بعض من القرارات الجديدة والتي من شأنها تضع بعض من القواعد للعديد من الأشياء الصحيحة والتي تكون عبارة عن محور جدل في السنوات الطويلة السابقة، لذالك فقد تم تعديل بعض القواعد وفق قانون العمل الجديد.

"مفاجأة كبيرة بخصوص سن التقاعد".. الحكومة تحدد سن التقاعد الرسمي ومفاجأة في مكافأة نهاية الخدمة من الحكومة!!
“مفاجأة كبيرة بخصوص سن التقاعد”.. الحكومة تحدد سن التقاعد الرسمي ومفاجأة في مكافأة نهاية الخدمة من الحكومة!!

سن التقاعد الرسمي وفق قانون العمل الجديد

لعل واحد من أبرز القوانين التي تم وضعها خلال العام الحالي الذي نحن فيه والذي تم استقباله من قبل عدد كبير جدا من المواطنين بالسعادة الكبيرة وهو قانون العمل الجديد 2022 والذي تم بواسطته مناقشة العديد من القضايا المهمة المتعلقة بمصالح العمال التي كانت تؤثر عليهم بدرجة كبيرة.

المميزات المهمة في قانون العمل الجديد سنة 2022

  1. لا يمكن لأي عامل أن يتقاعد قبل سن الـ 60 عام، بجانب أنه يحق أيضا لصاحب العمل أن ينهي العقد عندما يصل الموظف لعام الـ60 ما لم يوجد أي عقد محدد لوقت معين.
  2. بالإضافة إلى أن العامل يحصل على مكافأة نهاية الخدمة بعد مرور الستين عام له والتي تصل قيمتها لما يقارب من نصف شهر عن عمر السنين الخمسة الأولى وكذلك  شهر عن بقية السنوات الأخرى.
  3. بجانب أنه يتم تغيير العقد بصورة مؤقتة إلى عقد بشكل دائم خلال 4 سنوات فقط.
  4. إلغاء استمارة 6 الخاصة بفصل العامل من وظيفته