“انتبه قبل مايتخرب بيتك وفلوسك تضيع”.. تحذير شديد من تشغيل الراوتر طوال الليل هناك 5 مخاطر رهيبه يجهلها المستخدمون .. لازم تعرفها قبل فولت الأوان!

هناك العديد من مستخدمي التكنولوجيا في معظم أنحاء العالم يعتمدون على الإنترنت في مجالات حياتهم، سواء لعامل الترفيه والألعاب أو لإنجاز الكثير من مهام العمل التي أصبحت تكتمل بشكل أسرع عن طريق الأونلاين، الأمر الذي يدفع البعض للاهتمام بالمخاطر التي يمكن أن يسببها الراوتر نتيجة استخدامه طوال الليل، وهناك تساؤلات عديدة عن المخاطر التي يمكن أن يسببها تشغيل الراوتر طوال الليل، بعضها صحية وأخرى تؤثر على سرعة الإنترنت لدى المستخدم، لذا فمن خلال هذا التقرير التالي سوف نقدم لحضراتكم المخاطر التي يسببها الراوتر أثناء استخدامه طول الليل فتابعونا.

خبير تكنولوجي يكشف مخاطر تشغيل الراوتر طوال الليل

 

  • أكد الخبير التكنولوجي الأستاذ “عبدالرحمن محمد”، مبرمج مواقع في إحدى الشركات، أن تشغيل الراوتر طوال الليل، خاصةً خلال فصل الصيف، قد يتسبب في ارتفاع درجة حرارته، مما يؤثر بشكل واضح على سرعة الإنترنت ويؤدي إلى هبوطها لدرجة تزعج المستخدم.
  • وأضاف عبدالرحمن، أن من مخاطر تشغيل الراوتر طوال الليل، إمكانية تعرضه للاختراق من قراصنة الإنترنت، بينما إيقافه خلال فترة عدم استخدامه ليلا، تنهي إمكانية التسلل إليه.
  • كما يؤدي تشغيل الراوتر طوال الليل إلى اثنين من المخاطر الكهربائية، الأمر الأول يتمثل في استهلاك قدر كبير من الطاقة الكهربائية التي تسبب ارتفاع في فاتورة الكهرباء، الأمر الثاني يشتمل على تهديد المستخدم بحدوث ماس كهربائي، أو تلف جهاز الراوتر.

مخاطر الإنترنت على الصحة النفسية

حذرت الدكتورة “هالة حماد” استشاري الطب النفسي والتربوي للأطفال والمراهقين، من خطورة إدمان السوشيال ميديا للأطفال والمراهقين والكبار، لأنه يغير كيمياء المخ وقد يسبب أمراض عضوية، مضيفة: “مادة الجابا تؤثر على المزاج، وجرى إثبات أن الأطفال الذين يستخدمون الإنترنت لساعات طويلة يقلل مستوى هذه المادة في المخ”.