تعطيل الدراسة بسبب الأمطار؟.. بيان رسمي من التعليم يحسم الجدل ورسالة لأولياء الأمور

انتشرت في الساعات الأخيرة أنباء وشائعات حول تعطيل الدراسة بسبب الأمطار والطقس السيئ المتوقع ليوم الخميس الموافق 17 نوفمبر 2022، وهو الأمر الذي أثار بعض الجدل بين أولياء الأمور وطلب عدد كبير منهم يطالب وزارة التربية والتعليم بتوضيح الحقائق أمام الرأي العام وكشف الحقيقة كاملة هل سيكون هناك تعطيل للدراسة اليوم الخميس داخل بعض المحافظات، أم إن الأمر مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

بيان التعليم يكشف حقيقة تعطيل الدراسة

نفى مصدر رسمي مسؤول في وزارة التربية والتعليم كل الأخبار التي تتحدث عن إمكانية تعطيل الدراسة يوم الخميس بسبب موجة الطقس السيء والأمطار التي من المتوقع بأن تضرب عدة محافظات خاصة في السواحل الشمالية والدلتا وكذلك محافظات الوجه البحري وقد تمتد إلى القاهرة والجيزة.

وأكد المصدر، بأن تعطيل الدراسة في أي محافظة هو قرار من اختصاص المحافظ، مشيرًا إلى كون المحافظين لديهم الحق الكامل في توقيف الدراسة لمدة يوم أو يومين أو أكثر بسبب الطقس السيء والأمطار، ولكن حتى هذه اللحظة لم تعلن أي محافظة عن تعطيل الدراسة بسبب المطر.

رسالة من وزارة التعليم لأولياء الأمور

وجهت وزارة التربية والتعليم رسالة هامة إلى كل أولياء الأمور فيما يتعلق بانتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين الأطفال خلال هذه الفترة، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية ومعرفة ما هي أعراض المرض والتعامل معها بشكل فوري عند ظهورها على الطفل.

وأوضحت الوزارة بأنها قد أصدرت كتاب دوري إلى كل المدارس والمديريات التعليمية يشمل دليل استرشادي لكيفية التعامل مع هذا الفيروس وكل الأمراض المعدية الأخرى.