“محدش يحطة في الفريزر تاني”.. خبراء يحذرون من مشكلة وضع الخبز في الفريزر.. لن تصدق الأمراض الناتجة !!

بعد اختراع الثلاجات فقد توسعت تلك العملية التصنيعية حيث تمت صناعة الفريزر حيث يعمل على حفظ الأطعمة لفترات طويلة، وتعمل الكثير من الأمهات على حفظ الخبز في الثلاجة، حيث التخزين لفترات طويلة من خلال عملية التبريد أو التجميد  في الفريزر او الثلاجه حيث يقوم معظم أو جميع الأشخاص في المنزل بتخزين وحفظ معظم الطعام في الثلاجة أو الفريزر للحفاظ على الطعام لفترة طويلة من الزمن.

"محدش يحطة في الفريزر تاني".. خبراء يحذرون من مشكلة وضع الخبز في الفريزر.. لن تصدق الأمراض الناتجة !!

حيث أنها توفر عليهم الكثير من الوقت والجهد  ولكن ظهرت بعض التقارير والأبحاث التي تشير إلى خطورة تجميد الخبز  حيث تتشكل مادة سامة في الخبز قد تؤدي إلى الوفاة أو تسبب السرطان. عند تخزين الخبز في أكياس بلاستيكية وتجميد الخبز مما أثار القلق والتوتر والخوف في نفوس الكثير من مربيات في المنزل  وسوف نتعرف في هذا المقال على هذه الأضرار وكيفية تجنبها.

 

أضرار تجميد الخبز في الفريزر

يتم تكوين مادة مميتة مسرطنة في الخبز المجمد تعرف باسم الديوكسين حيث تتشكل هذه المادة نتيجة تخزين الخبز في أكياس بلاستيكية حيث يوضع الخبز ساخناً في الأكياس ثم يوضع في الفريزر ويتعرض لدرجات حرارة منخفضة مما يؤدي إلى تكوين مادة الديوكسين بالإضافة إلى ان مخلفات الأكياس البلاستيكية تتراكم علي  الخبز  ثم بدم  الإنسان وتؤدي بعد ذلك إلى حدوث العديد من المشكلات الصحية.

كيف تتجنب أضرار تجميد الخبز في الفريزر

إستبدال الأكياس البلاستيكيه بوعاء محكم الغلق ثم يوضع في الفريزر .

ترك الخبز بعد إخراجه من الفريزر مده معنية حتي يذوب الثلج من عليه ويكون جاهز للتسخين.