“ضاع عمرنا بنرميه”.. تفل القهوة غني بمركبات كل الستات بتحلم بيها… اوعي ترمي تفل القهوة تاني !!

هناك الكثير من فوائد تفل القهوة التي نحتسيها، ومن أبرز الكلمات التي يبحث عنها الجميع، خاصة أن لا يوجد منزل في العالم لا يحتوي على القهوة بمختلف أنواعها وألوانها، وتنتشر القهوة بشكل كبير  ومبالغ فيه في مناطق متفرقة من الوطن العربي، وبالرغم من أن الشاي من أكثر المشروبات الرائعة فإن تفل القهوة أيضاً يمكن استخدامه في الكثير من الأشياء الأخرى مثل البشرة والشعر والوصفات الطبيعية المستخدمة في الطب البديل والتي توفر علينا الكثير.

"ضاع عمرنا بنرميه".. تفل القهوة غني بمركبات كل الستات بتحلم بيها... اوعي ترمي تفل القهوة تاني !!

أهمية القهوة للصحة

يعتبر احتساء القهوة بشكل معتدل من أهم المشروبات المفيدة لصحة الإنسان وذلك لأن القهوة غنية بـمضادات الأكسدة إضافة إلى أنها من المنبهات القهوية، حيث ينصح بتناول 2 كوب منه فقط في اليوم الواحد وعدم الإفراط في تناوله، والافضل أن تكون واحدة منهما بعد تناول وجبة العشاء.

فوائد تفل القهوة للشعر والبشرة

استخدمي كمدات القهوة على العين إن كنتي تعانين من مشكلة الهالات السوداء، كما أن كمدات القهوة تساعد على إزالة الشعر من البشرة وتهدئة تهيجها والتهاباتها، ويستخدم أيضاً في نقع القدم فيه حيث يعمل على تقليل إفرازات الروائح الكريهة والتعرق.

ويساعد تناوله على تخفيف ظهور حب الشباب وحماية البشرة من الجفاف وتنقية البشرة من أي تصبغات موجودة بها وخصوصا انتفاخ تحت العين والقضاء على آثار الحبوب السابقة والجلد الميت إن تم استخدامه في تقشير البشرة.