الحق قبل الفرصة متضيع منك .. ثلاث مشروعات للحصول على شقة في صندوق الاسكان الاجتماعي.. تعرف على التفاصيل

أيام قليلة سوف ينتهي صندوق الاسكان الاجتماعي من حجز شقق سكن لكل المصريين في 24 محافظة ومدينة جديدة حيث شهد هذا الطرح اهتماما كبيرا وإقبالا من المواطنين لذلك سوف نستعرض لكم الآن من خلال هذا المقال المشروعات التي سيتم طرحها خلال الفترة القريبة المقبلة في حالة عدم حصولك على فرصة الحجز أول مرة حيث تستعد وزارة الاسكان الممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية لطرح تكميلي لقطع الأراضي السكنية بمدن الصعيد الجديدة التي سبق الإعلان عنها في يونيو الماضي وإليكم أهم التفاصيل.

عدد الأراضي المقرر طرحها

يصل عدد الأراضى إلي 19 ألف قطعة أرض موزعة على أنواع الأراضي على أن تكون الأولوية للمتقدمين في الإعلان السابق ولم يقوموا بسحب جدية الحجز.

المشروعات التي سيتم طرحها

أولا: شقق تطوير عواصم المحافظات: تعمل الحكومة حاليا على تنفيذ 500000 شقة ضمن مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات وذلك من خلال صندوق التطوير الحضري الذي يستهدف تطوير وتنمية مناطق عواصم المحافظات والحفاظ على المناطق ذات الطابع المميز، وتعمل على توفير احتياجات ومتطلبات السكان ويشمل هذا المشروع تنفيذ 500ألف وحدة.

وقد وصلت نسبة التنفيذ حتى الآن إلي 55% بالرغم من بدء المشروع منذ 8 أشهر من الآن بتكلفة وصلت إلي 120 مليار جنيه وتأتي جميع الوحدات كاملة التشطيب ويوجد 2 أسانسير فى كل عمارة على أن يتم فتح باب الحجز بعد 4 أشهر ويكون التسليم بنهاية 2022.

ثانيا: شقق الإسكان المتوسط: يطرح صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مرحلة جديدة من شقق الاسكان المتوسط (سكن مصر -دار مصر-جنة)لكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن أماكن الطرح الجديد بالتفصيل، لكن متوقع أن تكون في نفس المدن التي كان بها آخر إعلان وانتهى التقديم له الشهر الماضي.

شقق الإسكان بنظام الإيجار:يعتبر من أهم المشروعات المنتظر طرحها هو مشروع شقق الإيجار والتى بعد أن كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي بطرح 100 ألف وحدة بنظام الإيجار، مطلع العام الجاري، ووفقًا لتصريحات المسؤولين بصندوق الإسكان الاجتماعي سوف يتم الانتهاء حاليًا من حصر الوحدات السكنية بنظام الإيجار التي ستطرح في المرحلة الأولى من المشروع ويكون حجز المرحلة الأولى قريبا.

حيث تكون وحدات المرحلة الأولى من ضمن الوحدات المنفذة في المشروعات الحالية وهي وحدات كاملة التشطيب وجاهزة للسكن لافتًا إلي أن الوحدات تشبه التي تم طرحها في المرحلة السابقة من شقق الإيجار التي كانت في 2016، كما ستكون مدة الإيجار محددة في العقد، وكذلك قيمة الإيجار.

وسيكون هناك بدائل متاحة أمام المتقدمين ويمكن تملك الوحدة في نهاية المدة الإيجارية والوحدات ستكون مفروشة وجاهزة للسكن بالإيجار وفي نهاية المدة الإيجارية سيتم إتاحة تملك الوحدة مع خصم الإيجار الشهري من ثمن الوحدة.