“مفيش فواتير”.. قرار عاجل من وزارة الكهرباء يُسعد الملايين من أصحاب عدادات الكهرباء القديمة.. تعرف على التفاصيل

نعلم أنه خلال الفترة الماضية قد بدأت وزارة الكهرباء والطاقة في تجربة التحصيل الإلكتروني المميكن،ولكن في الفترة الأخيرة أعلنت وزارة الكهرباء أنها قد بدأت بالفعل في تعميم هذه التجربة،وهى إلغاء فكرة الفواتير العادية التي تتسبب في خسائر لشركات الكهرباء على مستوى جمهورية مصر العربية وتستخدم التحصيل الالكتروني.

وقد أكدت الوزارة أنها بدأت هذه التجربة بالفعل على بعض قطاعات شركة جنوب القاهرة وبشكل محدد أكثر في مدينة 6 أكتوبر وفي حالة نجاح هذه التجربة ستبدأ في تعميم تلك الفكرة على مستوى محافظات مصر خلال الفترة القادمة.

تصريحات هامة من وزير الكهرباء

هذا وقد تم التصريح بأن وزارة الكهرباء والطاقة حريصة على عملية التحول الرقمي في الجمهورية وذلك بناء على رؤية الدولة المصرية،وهذا وفق ما قاله الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة في تصريحات إعلامية له.

وأضاف الوزير في تصريحاته أن الدولة خلال هذه الفترة لا تواجهها مشاكل بخصوص توفير الكهرباء خاصة بعد تنويعها لمصادر الحصول على الطاقة الكهربائية،وذلك بعمل مشاريع عملاقة والتي قامت بها مصر خلال الفترة الأخيرة،بالإضافة لرفع كفاءة المحطات على مستوى محافظات مصر.

قرار جديد من وزارة الكهرباء والطاقة

وفي هذا السياق نرى أن شركة جنوب القاهرة بدأت بالفعل في تنفيذ تجربة التحصيل المميكن والدفع الإلكتروني بدلاً من استخدام الفواتير الورقية في التحصيل،والتي بدورها كانت تكلف ملايين الجنيهات لطباعتها وتسبب خسائر لشركات الكهرباء.

ولذلك فإن عملية التحول الرقمي ستوفر الملايين من الجنيهات لشركات الكهرباء على مستوى مصر خلال الفترة القادمة،وهذا الأمر سيساهم بصورة كبيرة في توفير هذه الأموال واستخدامها لتطوير خدمات أخرى للمواطنين في مصر.