” يقعدو في البيت ومايروحوش المدرسة “.. تحذير عاجل وخطير من طبيب شهير من مرض منتشر بين الأطفال في المدارس .. الكل لازم يعرفو

أعلن عميد معهد القلب السابق الدكتور جمال شعبان، من دور  خطير منتشر بين عدد كبير من الأطفال حاليًا في عدد من المحافظات ويصاحبه أعراض سخونية وتكسير العظام والكحة وغيره ،حيث صرح جمال شعبان، في منشور هام له من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك  قائلا : “الدور اللي ماشي في البلد دلوقتي وخاصة في الأطفال من سخونية وتكسير العظام وكحة ووجع في البطن وممكن قيء هو وصف لخليط من المتحور من اللي ما يتسماش مع الموسمية الشتوية الجديدة”.

طبيب شهير يحذر من دور منتشر بين الأطفال

حيث يحذر الدكتور جمال شعبان من متحور كورونا الجديد ناصحا جميع الآباء عند ظهور هذه الأعراض على أطفالهم بجلوسهم في المنزل والأجازة من المدرسة واعطائهم فيتامين سي و بنادول، كما حذرت منذ فترة وزارة التربية والتعليم بشأن تحدي كتم الأنفاس، وهي لعبة خطيرة انتشرت على موقع “التيك توك”خلال الأيام الماضية،فكرة اللعبة أن يقوم الشخص بالتنفس بسرعة ثم كتم نفسه ويتجمع حوله زملاؤه الذين يقومون بالضغط على صدره ومنطقة القلب.

حيث هذه اللعبة تهدّد حياة الشخص،ويعرضه للإغماء في دقائق معدودة، نتيجة عدم وصول الأكسجين للمخ والقلب، الأمر الذي قد يتسبب في مضاعفات تُسبب الوفاة.