“يخص الامتحانات ويطبق على كل الطلاب”.. قرار عاجل من التعليم يفاجئ أولياء الأمور

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان رسمي بأنه لا صحة لما يقال بخصوص إلغاء امتحانات شهر نوفمبر 2022 لصفوف النقل أو إجراء أي تعديلات على “البابل شيت”، مؤكدة بأن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق ومحاولات بائسة من بعض الصفحات الوهمية والغير مسؤولة لنشر البلبلة والجدل بين صفوف الطلاب وأولياء أمورهم على مستوى كل محافظات الجمهورية.

بيان عاجل من التعليم بخصوص الامتحانات

نشرت وزارة التعليم بيان رسمي قالت فيه بأن ما يتردد حول إلغاء الرسوب والنجاح في الصفين الرابع والخامس الابتدائي هو شائعات لا أساس لها من الصحة، مؤكدة بان تقييم الطلاب وامتحاناتهم في الصفين الرابع والخامس الابتدائي سوف تسير وفق الضوابط المنظمة والتي وضعتها الجهات المعنية في الوزارة في وقت سابق من هذا العام.

وبالحديث عن امتحانات شهر نوفمبر 2022، فقد أكدت الوزارة بأنها ستكون في مواعيدها المعروفة والتي سيتم تحديدها بحسب المدارس والإدارات التعليمية وتحت إشراف كل مديرية تعليمية على حدة، مؤكدة بأن على الطلاب الاستعداد الجيد لتلك الامتحانات التي من المؤكد بأن يقاس فيها مدى تحصيل الطلاب لنواتج التعلم فيما تم دراسته خلال الشهر الثاني من الدراسة.

قرارات جديدة من وزارة التعليم

أصدرت الجهات المسؤولة بوزارة التربية والتعليم بعض البيانات والقرارات الجديدة التي تخص نظام تقييم الطلاب خلال الفصل الدراسي الأول، مؤكدة بأن الاختبارات خلال الترم الواحد سوف يتم تقسيمها إلى ثلاث اختبارات، وهي:

  • الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول.
  • اختبار ثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني.
  • اختبار نهاية الفصل الدراسي ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في الفصل الدراسي كاملًا.