“2500ج زيادة من التموين”.. حقيقة صرف منح زيادة من التموين لجميع المواطنين

من ضمن الأخبار التي تم تداولها بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة،كانت أخبار بشأن تقديم وزارة التموين منح مالية للمواطنين في مصر وتصل قيمة هذه المنح ل 2500 جنيه،وذلك مقابل تسجيل بياناتهم الشخصية على الموقع الإلكتروني لوزارة التموين.

ولكن قد تم التواصل بين كل من المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة التموين والتجارة الداخلية حيث قد نفت الوزارة الأنباء والشائعات،مؤكدة أن هذه أخبار كاذبة كما أن هذا الموقع الإلكتروني الذي تم تداول تلك الأخبار فيه هو موقع مزيف وغير تابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وزارة التموين والتجارة الداخلية

أشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلي استمرار حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية والتي تتراوح بين 100 إلي 300 جنيه ويستفيد منها 10.5 مليون أسرة مصرية مقيدة على البطاقات التموينية،وذلك حتى يوم 30 يونيو للعام القادم 2023.

كما أوضحت الوزارة أن كافة المنح المقدمة منها والدعم كذلك يتم تقديمه للمواطنين عبر الإعلان عنها من خلال الموقع الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية وهو www.msit.gov.eg،كما ناشدت وزارة التموين جميع المواطنين في مصر بألا ينساقوا وراء المواقع المزيفة والشائعات ولا يعطوا بياناتهم الشخصية لأي جهة قد تستهدفهم وتحتال عليهم.

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

وقد تم مناشدة جميع وسائل الإعلام وزوار مواقع التواصل الاجتماعي من قبل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء،بأن تتحري الموضوعية في نشر أي أخبار ويتواصلوا مع الجهات المختصة وذلك للتأكد من المعلومات قبل نشرها.

حيث أن نشر معلومات غير دقيقة ولا تستند لأي حقائق قد يؤدي إلي إثارة غضب الأشخاص في مصر،كما قال المركز الاعلامي أنه اذا وجد أي شخص يرغب بالشكوى من أمر يتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في جميع المحافظات يستطيع الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

وإذا أراد شخص أن يبلغ عن شائعات أو معلومات خاطئه يستطيع أن يرسل ذلك على أرقام الواتساب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) وذلك على مدار ال24 ساعة خلال جميع أيام الأسبوع،أو حتى يستطيع الإرسال عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).