“خسرتي كتير لو معملتيهوش بالطريقة دي”.. طريقة عمل الباذنجان المخلل بطريقة مضمونة 100٪.. وصفة لو جربتيها مش هتبطلي تعمليها!

الباذنجان المخلل من أشهى الوصفات وأكثرها شعبية حتى أن الكثير من المطاعم تقوم بتقديمها كوجبة جانبية بجانب الوجبة الأصلية ويتم تقديمها خصيصاً بجانب الفول والفلافل في النهار حتى أنه يتم تقديمها بجانب المسقعة وقت الغداء.. ولكن هل خطر ببالك عملها في المنزل من قبل وبأقل التكاليف وبأبسط المجهود سيكون لديك طبق شهي بجانب الأطباق الرئيسية يُمكنه أن يفتح شهية أُسرتك!! سنُعلمك الآن أسهل طريقة للحصول على الباذنجان المخلل وسيكون كما في المطاعم تماماً.. جربي واحكمي!

مكونات الباذنجان المخلل

كيلو باذنجان من الطويل ومن الأفضل أن تختاريه صغير جدًا في الحجم لكي يكون طعمه أفضل، زيت زيتون ولكن سنحتاج لكمية قليلة، ماء ساخن، القليل من الملح لتكون الوصفة صحية، شطة حسب الرغبة، ثوم مفروم، ليمون، فلفل من الممكن استخدام ألوان كثيرة ومن الممكن استخدام لون واحد ويُمكنك وضع فلفل حامي حسب رغبتك، أيضاً سنحتاج للخل وسنحتاج لبطرمان مناسب.

طريقة عمل الباذنجان المخلل

اغلي الباذنجان مع الماء حتى ينضج من الداخل ويصبح طري.. وبعدها ابدأي بخلط الملح والفلفل والخل والثوم والشطة معاً.. والآن بعد أن قمتي بتصفية الباذنجان جيداً من الماء قومي بتركه بالخارج ليبرد واثقبيه.. وبعدها يُمكنك وضع الخلطة التي قمنا بإعدادها داخل الثقوب.. والباقي من الخلطة ضعيه علي الباذنجان من الخارج.. والآن رصي الباذنجان داخل البطرمان.. اتركيه داخل البطلامان حتى يصبح مخلل.