منخفض جوى جديد يضرب البلاد.. أمطار متفاوتة الشدة بداية من الإثنين المقبل

أكدت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، إنه من المتوقع أن تشهد البلاد فرصا قوية لهطول أمطار غزيرة من جديد أثناء الأسبوع الجاري، وأكدت  عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد سوف تمر بحالة من الاستقرار في حالة الطقس، لمدة يومين مقبلين، حيث تكون فرص حدوث الأمطار ضئيلة، على جميع أرجاء الجمهورية، وذلك مصحوب مع وجود شبورة مائية صباحا.

حالة الطقس
حالة الطقس

انخفاض طفيف في درجات الحرارة وحالة الطقس

وبينت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية: أنه بداية من الاثنين المقبل، يبدأ نظام توزيع الضغط، والذي من المفترض أن يحدث الكثير من التغييرات،وذلك بسبب وجود منخفضًا جويًا، في طبقات الجو العليا.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يعمل الضغط المنخفض على تزايد السحب المنخفضة والمتوسطة في الجزء الشمالي من البلاد، ويحتمل هطول أمطار على الساحل الشمالي ابتداء من يوم الإثنين المقبل، ولفتت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه بداية من منتصف الأسبوع القادم، تشهد البلاد تراجع طفيف بشكل تدريجي في درجات الحرارة، بمعدل يتراوح من درجة إلى درجتين.

والجدير بالذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد قالت في وقت سابق إن البلاد سوف تمر بارتفاع طفيف في درجات الحرارة نهارا، على القاهرة الكبرى، والوجه البحري،وشمال الصعيد، وجنوب سيناء،فيما يكون الطقس مائل للاعتدال على السواحل الشمالية، ويكون الطقس حارا على جنوب الصعيد، ولطيف ليلا، ومائل للبرودة في نهاية الليل على جميع الأنحاء.

بينما تزداد أمواج البحر المتوسط من طفيفة إلى معتدلة، بنسب تتراوح من 1 إلى 1.5 متر، وأيضا وجود رياح شمالية شرقية، فضلا على البحر الأحمر تكون أمواجه معتدلة، وصعود أمواج يتراوح من 1.5 إلى 2 متر، مع اتجاه رياح غربية شمالية.