العد التنازلي بدأ.. موعد شهر رمضان 2023 وعدد ساعات الصيام والعمل للموظفين في القطاع العام والخاص

شهر رمضان من الأشهر المميزة وذات القيمة الكبيرة عند جميع المسلمين وذلك لكثير من الأسباب منها أن في هذا الشهر نزل القرآن الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومنها أيضا أن الشياطين تصفد في هذا الشهر ويتميز جوه بالراحة والسكينة والاطمئنان لذلك يهتم كثير من المسلمين حول العالم بالبحث عن موعده حتى يتسنى لهم الاستعداد له والتهيئ لاستقباله.

استطلاع عن موعد شهر رمضان 2023 حسب الرؤية الشرعية

يمكن تحديد موعد شهر رمضان 2023 باستطلاع هلال الشهر العربي الجديد يوم 29 شعبان من كل عام بحيث يتم استطلاع رؤية ظهور الهلال أو عدم ظهوره فإن ظهر الهلال عرفنا أن هذه بداية شهر رمضان المبارك ولكن إذا لم يظهر يكون اليوم التالي هو المتمم لشهر شعبان وموعد بداية رمضان في اليوم الذي يليه.

تحديد موعد شهر رمضان فلكيا

يمكن تحديد موعد شهر رمضان فلكيا وفقا للحسابات الفلكية لاستطلاع موعد شهر رمضان المبارك فإنه من المقرر أن يكون شهر رمضان يوم 23 مارس لعام 2023 كما من المقرر أن تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان الكريم للعام الهجري 1444 في يوم 29 شعبان.

تعرف على أهمية معرفة موعد شهر رمضان بالنسبة للمسلمين

ولمعرفة موعد شهر رمضان عند المسلمين أهمية روحية كبيرة حيث أن هذا الشهر قد كرم الله فيه الإسلام والمسلمين بنزول القرآن الكريم وليس ذلك فقط بل إن هذا الشهر به كثير من العبادات التي يتقرب بها العبد إلي ربه والذي تجعل العباد يتسارعون في نيل المغفرة والعتق من النيران كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك كما أن شهر رمضان من أركان الإسلام الخمس التي لا يصبح الإنسان مسلما إلا إذا أقامها.

كما أنه بعد تحديد موعد شهر رمضان يبدأ المسلمون في صيام هذا الشهر ويمتنعون عن الطعام والشراب إلا من كان له عذر كما أن في هذا الشهر العديد من المحظورات التي يجب على المسلمين الابتعاد عنها فإنها قد تبطل صومهم وذلك مثل الجماع أو السب أو الشتم أو غير ذلك مما يبطل الصيام.