التنبؤ بالفيضان يزف بشري للمواطنين بشأن سقوط الأمطار خلال الـ 3 أيام المقبلة

زف مركز التنبؤ بالفيضان التابع إلى قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري، بشرى سارة إلى المواطنين بشأن سقوط الأمطار خلال الثلاث الأيام المقبلة، حيث أكد في بيان له اليوم الجمعة أنه من المتوقع انقطاع هطول الأمطار على جميع المحافظات في الفترة من 4 نوفمبر وحتى السادس من الشهر نفسه.

وأشار المركز إلى أن توقعاته اليومية مبنية على دراسة دقيقة لنماذج مخرجات الأمطار التابع لقطاع التخطيط بوزارة الري، والتي تشير إلى عدم وجود أي فرص سقوط أمطار خلال أيام السبت والأحد والأثنين المقبلة، على أن ينشر المركز توقعات الأيام المقبلة فيما بعد.

التنبؤ بالفيضان يزف بشري للمواطنين بشأن سقوط الأمطار خلال الـ 3 أيام المقبلة
خريطة الأمطار

حالة الطقس في مصر اليوم

وكانت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، قد كشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة على القاهرة وجميع المحافظات، حيث أشارت إلى أن البلاد تشهد أجواء خريفية مستقرة على جميع أنحاء الجمهورية وذلك بسبب التأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجول العليا، والذي يزيد من فترة سطوع الشمس وتلاشي فرص سقوط الأمطار على جميع الأنحاء.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس بالنهار مائل للحرارة وحار على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، ويكون هناك انخفاض في درجات الحرارة بشكل ملحوظ في ساعات الليل خاصة المتأخرة وفي الساعات الأولى من الصباح.

طقس الأسبوع المقبل

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا بحالة الطقس خلال الأسبوع المقبل،  حيث يتوقع أن يستمر الطقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحري وعلى شمال الصعيد وجنوب سيناء، ويكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، وحار على جنوب الصعيد ولطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره على جميع أنحاء الجمهورية.

ويتوقع أن تظهر الشبورة المائية خلال الأسبوع المقبل، كما يكون هناك فرص لسقوط أمطار بداية من يوم الثلاثاء المقبل، وتنشط الرياح أيضا على بعض المناطق.

التنبؤ بالفيضان يزف بشري للمواطنين بشأن سقوط الأمطار خلال الـ 3 أيام المقبلة
بيان الأرصاد بشأن طقس الأسبوع المقبل