“هتسحري جوزك كل ليلة”.. اخلطي الفازلين مع الملح وادهني تلك المناطق قبل النوم ولن تستغني عنهم أبدا !!

مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة بشكل كبير يتعرض الجلد إلى بعض المشاكل مثل التشققات او التقشير وغيرها من المشاكل الأخرى لذلك تلجأ السيدات الى استخدام المرطبات للحفاظ على الجلد ومن أهم تلك المرطبات هو الفازلين والذي يتميز بفاعلية كبيرة بالإضافة إلى رخص ثمنه والذي يساعد في ترطيب البشرة واعطائها نعومة ملحوظة وغيرها من الاستخدامات الأخرى المختلفة ويمكن إضافة كمية قليلة من الملح الى الفازلين لاستخدامها في العديد من الاستخدامات المختلفة.

 

استخدامات الفازلين مع الملح

يمكن إضافة كمية قليلة من الملح الى الفازلين للاستفادة لاستخدامهم في العديد من الاستخدامات منها:

1- يساعد الملح مع الفازلين في ترطيب وتنعيم الشفاه خلال فصل الشتاء حيث يتم وضع كمية قليلة على الشفاه ومن ثم يتم فركها تقشيرها والتخلص من الجلد الميت.

2- يمكن استخدام الخليط في تنعيم القدمين والتخلص من الجلد الميت حيث يتم وضع كمية منه على القدمين ثم فركه كما يمكن دهن الخليط على القدمين قبل ارتداء الجوارب القطنية في فصل الشتاء لتنعيم القدمين.

وصفة الفازلين والملح
وصفة الفازلين والملح

3- يمكن استخدام خليط الملح مع الفازلين في التخلص من انتفاخ العينين كذلك تفتيح الهالات السوداء تحت العينين حيث يتم وضع كمية من الخليط أسفل العينين لمدة ساعة قبل إزالته بقطنه وغسله بالماء البارد.

4- يمكن استخدام الخليط في علاج بعض مشاكل الشعر الناتجة عن إستخدام المستحضرات التي تحتوي على المواد الكيميائية مثل مثبتات الشعر “الجل” حيث يترك الملح علي الفازلين لمدة يوم أولا قبل وضعه على الشعر ويترك علي الشعر لمدة خمس دقائق قبل أن يتم غسله.