“يخص إمتحانات الترم”.. قرار عاجل من وزارة التعليم يفاجئ كل الطلاب وأولياء أمورهم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنها لن تسمح لأي طالب بدخول امتحانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام، إلا في حال تحقيق نسبة حضور تتجاوز الـ85% من عدد أيام الدراسة الفعلية على الأقل، وذلك بعد أن يتم حذف أيام الغياب بعذر مقبول، مشددة على كونها قد أرسلت خطاب رسمي إلى جميع المديريات التعليمية من أجل التعامل مع هذا الأمر بمنتهى الجدية في الساعات القادمة.

قرار عاجل من وزارة التعليم يهم أوبياء الأمور.

قالت وزارة التربية والتعليم بأنها قد أصدرت كتاب دوري بشأن ضرورة أن تقوم المدارس والمديريات بمتابعة الغياب اليومي، والحضور والانضباط والموظبة داخل جميع المدارس على مستوى الجمهورية، مشددة على وجود ضوابط سيتم من خلال قبول أعذار غياب الطلاب وذلك من أجل ضمان سير العملية التعليمية بشكل منتظم.

وأوضحت الوزارة في بيان رسمي لها بأنها قد فعلت التسجيل الإلكتروني للغياب بشكل أسبوعي على مستوى جميع المراحل التعليمية، وخاصة فيما يتعلق بغياب الطلاب في الشهادة الإعدادية وكذلك في شهادة الثانوية العامة، ويتم إخطار أولياء الأمور بشكل دوري بموقف أبناءهم من الغياب وذلك وفقًا للإجراءات المنصوص عليها من قبل الوزارة.

مفاجأة سارة من وزير التعليم

وجه وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي،  رسالة جديدة لكل أولياء الأمور والطلاب وذلك من خلال حسابه الرسمب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خلال الساعات الماضية، وقال فيها:

المدرسة هي المكان الطبيعي للتعليم والتعلم ، و التي يتم فيها تنفيذ جميع الأنشطة التعليمية والتعلمية، كما يتم فيها اجراء التقييم الحقيقي أثناء ممارسة الانشطة المتعددة ، ثم يعود الطالب إلى المنزل للراحة استعداداً ليوم جديد ، ولا عزاء لـ الدروس الخصوصية.

أوضح وزير التعليم في تصريحاته إلى كون الوزارة قد أصدرت تعليمات صريحة بشأن ضرورة تفعيل دور الأنشطة الطلابية وكذلك المسابقات في جميع المجالات الفنية والرياضية والعلمية والثقافية، وتوزيع هدايا ومكافآت على الطلاب المشاركين والفائزين في تلك المسابقات.

ونوهت الوزارة في بيان رسمي لها بأنها تعمل بشكل كبير على تشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة المدرسية بمختلف أنواعها، مؤكدة بأن هذا الأمر يمثل أولوية كبيرة بالنسبة للجهات المعنية في الوزارة وقد تم التنبيه على المدارس والمديريات التعليمية بخصوص ذلك.