توقف فورًا.. 6 أشياء لا تفعلها نهائيًا عند إصابتك بنزلة برد

يزداد عدد المصابين بنزلات البرد والأنفلونزا خلال هذه الأيام ، وذلك بسبب التغيرات المناخية بقدوم فصل الشتاء ، حيث تعد درجات الحرارة المنخفضة بيئة مناسبة لزيادة نشاط الفيروسات المسببة لنزلات البرد ، لذلك نشر موقع Health line الطبي العديد من الأشياء التي لا يجب القيام بها عند الإصابة بنزلات البرد ، وفي هذا المقال سوف نوضح أبرز هذه الأشياء.

أشياء لا تفعلها عند الإصابة بنزلات البرد

نشر موقع Health line الطبي العديد من الأشياء التي يجب الابتعاد عنها عند الإصابة بنزلات البرد ، ومن ضمن هذه الأشياء ما يلي:

الخروج من المنزل

ينصح الأطباء بضرورة البقاء في المنزل عند الإصابة بنزلات البرد ، حيث يحتاج الجسم إلى الراحة خلال هذه الفترة ، كما أن المصاب يكون حاملاً للعدوى لمدة تصل إلى 5-7 أيام من بداية الشعور بالأعراض.

حرمان الجسم من الراحة

ينصح الأطباء بالراحة في الفراش والنوم عدد ساعات كافية ، لأن المجهود الزائد يتسبب في إطالة الوقت الذي يستغرقه الشخص للتعافي.

تناول الأطعمة المصنعة والسكريات

تفتقر الأطعمة المصنعة والسكريات إلى العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ليتمكن من مكافحة الفيروسات ، حيث يفضل تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات المقوية للمناعة مثل الفاكهة والخضروات.

التدخين

يجب الابتعاد عن التدخين خلال فترة الإصابة ، حيث يتسبب التدخين في تهيج الرئة ، بالإضافة إلى أنه يؤثر على صحة الجهاز التنفسي وقدرته على القيام بوظائفه.

المصافحة والعناق

يلعب المصافحة والعناق دوراً كبيراً في نشر العدوي بين الأفراد ، لذلك ينصح بالانعزال خلال فترة الإصابة ، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة الآخرين.