انهيار الدولار نهائيًا.. خبير اقتصاد أمريكي يصدر تحذير شديد اللهجة بشأن مستقبل الدولار لهذا السبب

تلجأ بعض الدول أحياناً إلي الاقتراض سواء كان هذا دين داخلي أو خارجي،وفي هذا السياق حذر بيتر شيف وهو خبير اقتصادي أمريكي ومستثمر في البورصة من انهيار سعر الدولار الأمريكي قريباً وذلك بسبب الضغط عليه من قبل الديون،وخلال الأسطر القادمة من هذا المقال سنوضح لكم تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع.

انهيار قيمة الدولار قريبا.. تحذير من شراء العملة الخضراء

هذا وخلال تدوينة صوتية للخبير الاقتصادي قد نشرها يوم الأحد السابق أوضح فيها أن الولايات المتحدة الأميركية قد تخطى دينها العالم نسبة 125% من قيمة الناتج المحلي لها،مع إشارته إلي أن الولايات المتحدة الأمريكية في فوضى مالية كبيرة والتي قد تتسبب في الاطاحة بالدولار الأمريكي.

كما أضاف الخبير الاقتصادي بيتر شيف أن الدين العام لأمريكا يبلغ الآن 31 تريليون دولار،كما تم تسجيل عجز في الميزانية الأمريكية لهذا العام 2022 بقيمة 1.38 تريليون دولار،كما أشار شيف إلي أن نظرأي مستثمر لأدوات الدين الأمريكي مثل أذونات الخزانة أو حتى السندات على أنها أشياء آمنة للاستثمار يعتبر أمراً عبثي.

هذا وقد قال الخبير الاقتصادي أيضا أنه ليس من الصواب أن يتهافت مواطنوا البلاد حول العالم على شراء الدولار بعملاتهم الوطنية بينما مصدر الدولار الأمريكي نفسه ( الولايات المتحدة الأميركية) غارقة في ديون وليس مجرد ديون بل ديون أكبر من المستحقة على بلاد هؤلاء الناس.