قرار مفاجئ من الحكومة بالسماح للموظفين بالعمل 3 أيام فقط في الأسبوع في هذه الحالة

جميعًا في العمل يسعى إلى تحقيق حياة كريمة وسد احتياجاته واحتياج أسرته، من خلال راتبه الشهري الذي يحصل عليه من العمل، ومن المعروف أن أغلب الرواتب تأخذ بعد العمل 30 يوم “شهر” ولكن الوضع تغير نظراً مما يحدث هذه الفترة الاستثنائية وما تواجهه البلاد من تحديات وصعوبات تعتبر استثنائية، لذلك أصدرت بما يعرف قوانين الخدمات للدولة قرارات جديدة بالنسبة للموظفين وتشمل جميع الموظفين، سواء في الإدارة وغيرها وهي أن العمل أصبح  ثلاثة أيام فى الأسبوع وبالتالي عدد أيام تعمل تعني تقليل الرواتب أيضًا ولكن لكل عمل شروط للالتحاق به.

على ماذا تنص اللوائح التنفيذية؟!

نصت اللوائح التنفيذية أن الموظف سوف يحصل على 65% من راحته والتي تشمل العارضة، المرضية، المنتظمة وذلك لقلة أيام العمل وتخفضها لثلاث ايام فقط في الإسبوع.

النتائج المترتبة على تخفيض عدد ايام الشغل

  • تم اصدار قانون أن العامل سوف يأخذ 65% من الراتب وأيضًا يحصل على كامل إجازاته دون تقصير.
  •  ايضًا المادة رقم 147 في اللائحة التنفيذية  أن الموظف مهما كان أيام عمله، سوف يعمل ثلاث ايام فقط من كل أسبوع وسوف يحصل على الراتب الذي تم تحديده من قبل وإجازته أيضًا.
  • أيضًا الما رقم 54 من قانون الخدمات أكدت أن الحكومة سوف توافق أن يعمل العامل بشكل يعتبر جزئي، مع أخذ مرتبات بنسبة مئوية بالاتفاق مع الأحكام واللوائح التي سوف تحدد حساب الأجر لكل موظف.