ياريتك عرفتها من زمان.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول «الموز الأخضر»؟ – غير متوقعة

الوراثة قد تكون في الشكل أو لون العين وأحياناً قد تكون أيضاً توارث حساسية تجاه طعام أو مواد معينة أو توارث الصلع مثلاً وهو من أشهر الأشياء المتوارثة بين الرجال وليس هذا فحسب فيمكن توارث الأمراض كذلك مثل السكري أو أي مرض مزمن آخر أو حتى مرض السرطان،حيث أظهرت دراسة تم إجرائها على أشخاص عندهم يمتلكون مخاطر وراثية عالية للإصابة بمجموعة واسعة من السرطانات.

أنه يوجد فوائد كبيرة مفاجئة وغير متوقعة النشا غير المقاوم والذي يتوفر في عدة أطعمة وفواكة مختلفة مثل فاكهة الموز الأخضر وكذلك نجده في الشوفان،وخلال الأسطر القادمة من موضوعنا سنتعرف على تفاصيل أكثر بشأن هذا الموضوع.

التجربة الدولية

هذا وتعرف هذه التجربة الدولية باسم “CAPP2” ونجد أنها قد شملت عدد كبير من المرضى حيث قدروا بحوالي 1000 مريض مصاب بمتلازمة لينش من جميع أنحاء العالم،وبعد إجراء هذه التجربة كشفت نتائجها عن تقليل مخاطر الإصابة بعدة سرطانات بنسبة 50% وذلك عن طريق أخذ جرعة منتظمة من الألياف القابلة للتخمير (النشا المقاوم).
وحسب تلك الدراسة التي تم قيادتها من قبل خبراء من جامعتي ليدز ونيوكاسل وتم نشرها في مجلة “أبحاث الوقاية من السرطان” فإن للألياف القابلة التخمير تأثيرا واضح على سرطانات الجهاز الهضمي العلوي،بما في ذلك سرطان المريء والقنوات الصفراوية والمعدة وكذلك البنكرياس والاثني عشر (الأمعاء الدقيقة).

أخبار ذات صلة

يمكن للفرد تناول النشا المقاوم كمكملات،أو باللجوء إلي الأطعمة أو الفواكة التي يتوفر فيها بشكل كبير،وينصح بكمية تعادل موزة واحدة بصورة يومية (قبل أن تصبح شديدة النضج)،وهذا وفق ما تم ذكره من قبل أستاذ التغذية البشرية في جامعة نيوكاسل البروفيسور جون ماذرز،كما تتوفر النشا المقاوم (الألياف القابلة للتخمير) أيضًا في حبوب الإفطار والأرز والبازلاء والمعكرونة وكذلك الفول.